بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

16 فبراير 2019 - 18 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

القطط تمثل على مسارح روسيا

19 يوليو 2018 - 50 : 18




كتبت - منال صابر

المسرح وفنه له في قلوبنا مكانة خاصة، فلا يوجد من لا يعشق مسرحيات "العيال كبرت"، التي لا مفر منها أول أيام العيد، "مدرسة المشاغبين، شاهد ماشفش حاجة"،"الزعيم" أو غيرهما، لكن هل تتخيل أن تدخل مسرحًا فتجد الممثلين قططًا؟؟

ففي عام 1990 افتتح المهرج والفنان الشهير "يوري كوكلاتشيف" في موسكو مسرح "كوشكين دوم" الأول من نوعه في العالم بل الوحيد، حيث طاقم التمثيل والشخصيات الرئيسية فيه هم القطط وبعض الكلاب، فقد استطاع "كوكلاتشيف" أن يفعل ما لم يستطع الآخرين فعله، فقد وجد لغة مشتركة ليتعامل بها مع ممثليه ويدربهم مما أبهر العالم، فهو يري أن لدى القطط موهبة نادرة وتستحق التقدير. فمن المثير، أن القطط يشبهون البشر في حبهم للشهرة فمنهم من يعشق خشبة المسرح ويسعد بسماع تصفيق الجماهير، ومنهم الممثل القط "بوريس" نجم الإعلانات المشهور في روسيا.

لم يتوقف الأمر على روسيا فقط، حيث قدم مسرح القطط عروضًا في الكثير من الدول مثل فرنسا وكندا اليابان والولايات المتحدة والصين، بالطبع القطط يحظون بحياة يتمناه البشر، حيث يتم توفير كل ما يحتاجون من إقامة مريحة وجبات من أفضل أنواع الأطعمة في العالم ورعاية صحية فلكل قط طبيب بيطري يعتني به وهذا فضلا عن الخدم المخصصين، وهذا يعد ردًا على الشائعات التي تزعم تعذيبهم القطط حتى يخرج منهم هذا الأداء الذي لا يستطيع العقل أن يصدقه.

من أشهر ما عرض على خشبة "كوشكين دوم" مسرحية " سارقون القطط " و"القطط والحب" و"قط في الحذاء" و"قطي المحبوب"، لذلك لا تنسى فور وصولك لموسكو أن تزورهذا المسرح وتحظي بتجربة فريدة من نوعها وكذلك التقاط صور تذكارية مع طاقم التمثيل المتميز.

 الجانب التطبيقي للمتدربين في دورة الصحفي الشامل بأكاديمية روزاليوسف للتدريب والإنتاج الإعلامي























التعليقات



سيعجبك أيضاً


مؤتمر ميونخ

التعديلات الدستورية

الاتحاد الافريقي 2019

الطرف الثالث

امم افريقيا 2019

Rosa TV

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مصممي اعلانات

بنك CIB

إعلان I score