عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

600 ألف جنية تكلفة إنشاء مركز اسعاف البحوث بـ "كفرالشيخ"

600 ألف جنية تكلفة إنشاء مركز اسعاف البحوث بـ "كفرالشيخ"
600 ألف جنية تكلفة إنشاء مركز اسعاف البحوث بـ "كفرالشيخ"

كفرالشيخ - محمود فكري

افتتح اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، مركز اسعاف البحوث بعاصمة المحافظة بتكلفة 600 الف جنيه، ويتكون من 6 سيارات للطوارئ، مجهزة بأحدث التجهيزات حيث تتكون سيارة الاسعاف من النقالة الأساسية الترولي، والنقالة الكرسي، والنقالة الصلبة لإصابات العمود الفقري، واسطوانات الأكسجين، ومرطب الأكسجين، وجهاز المونيتور " متابعة العلامات الحيوية للمرض"، وجهاز الشفط، وجهاز صدمات القلب، وجهاز تنفس صناعي، وجهاز تحليل السكر، وجهاز الاستنشاق، وجبائر لتثبيت الكسور.
 
وقال نصر، أنه تم تجهيز السيارات بأعلى الإمكانيات، للوصول الى المعدل العالمي في مستوى الرعاية والوصول الى بلاغات الحوادث في أقل وقت ممكن، وأن المستوى الصحي المقدم لأبناء محافظة كفرالشيخ يعمل على دعم وتقديم أفضل الخدمات والوصول بالمستوى الصحي إلى أفضل المستويات، ووجود سيارات الاسعاف المجهزة يعتبر من الخطوات الهامة لتحقيق التميز في خدمة أبناء المحافظة.
 
وأكد نصر، على أولوية الاهتمام بصحة المواطن، وأن الاسعاف هي بداية الطريق للوصول الى مستوى صحى متميز، فوجود مسعفين على مستوى عالي من التدريب يضمن تقديم العلاج للمرضى والمصابين خاصة في حالة الطوارئ وقبل دخوله المستشفى.
 
من جانبه  قال الدكتور أحمد الجنزوري، رئيس مرفق الاسعاف بكفرالشيخ، أن عدد نقط الإسعاف بلغت 49 مركز اسعاف، وعدد سيارات الاسعاف 106 سيارة، وعدد المسعفين 265 مسعف، ويعد مركز البحوث إضافة الى اسطول الاسعاف بالمحافظة ليس لكونه مركز لإسعاف فقط بل مركز صيانه متكامل لسيارات الاسعاف.



جاء ذلك بحضور المهندس على عبدالستار، مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، واللواء شكري الجندي عضو مجلس النواب، والدكتور أحمد الجنزوري، رئيس مرفق الاسعاف بكفرالشيخ.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز