عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل علاج الساحر التركي بمصر بعد لدغة من "الكوبرا".. (فيديو)

كتبت - رفيدة عوضين

قال الدكتور نبيل عبدالمقصود، مدير مركز السموم بالقصر العيني الفرنساوي، والطبيب المعالج للساحر التركي الذي لدغه ثعبان الكوبرا: إن هذا الساحر لديه حديقة حيوان يرعى فيها الحيوانات، وخاصة ممن تحتاج لرعاية خاصة لسوء حالتهما.



وأضاف عبد المقصود، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة في مصر، والمذاع على فضائية الحياة، أنه كان يمتلك ثعبان كوبرا مصرية، كانت في حالة صحية سيئة بسبب مرور سيارة عليها، وفقدانها لإحدى عيناها، موضحًا أنه اعتقد بأن الثعبان قد مات، وعندما أخرجه قام الثعبان بلدغه.

وأوضح عبدالمقصود، أن الثعبان بعد لدغه للساحر لفظ أنفاسه الأخيرة، مشيرًا إلى أن الساحر كان محظوظًا لأن الثعبان لم يكن في حالته الصحية الطبيعية، فلم يلدغه بجرعة قوية من السم.

ولفت عبدالمقصود، إلى أن الأطباء في تركيا أخبره أن هذه اللدغة ستجعله يتوفى أو يصاب بشلل، موضحًا أنهم نصحوه بالتوجه إلى مصر وتم نقله يوم الاثنين الماضي من تركيا إلى مصر.

وأشار عبدالمقصود، إلى أنهم مروا بـ 80% من المشاكل التي كانت موجودة في جسد الساحر، ومتبقى 20%، دون أن يصاب بشلل أو أي شيء مما قاله الأطباء في تركيا، مستطردًا أنه سيخرج من المستشفى ولكن بعد التأكد من أن التحاليل جميعها سليمة.

وأوضح عبدالمقصود، أن المصل الذي تمت معالجة الساحر به يصنع في مصر، ولا يتم استيراده من الخارج.

الجدير بالذكر أنه كان قد وصل ساحر تركي شهير إلى مصر لتلقي العلاج، بعد لدغه من ثعبان الكوبرا، وفشل الأطباء في تركيا في علاجه، مؤكدين له أنه إذا نجا فسيصاب بالشلل طيلة حياته، ونصحه الأطباء في تركيا بالذهاب إلى مصر لعلاجه.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز