عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كرم جبر: زيارة السيسي للسودان ستكون انطلاقة ضخمة وغير مسبوقة.. (فيديو)

كتبت - رفيدة عوضين

​قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه يشعر بأن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى السودان، ستكون انطلاقة غير مسبوقة في العلاقات المصرية- السودانية، وغير كل اللقاءات الماضية.



وأضاف جبر، خلال حواره لفضائية أون لايف، أنه يشعر بأن البلدين سينطلقان انطلاقة ضخمة في مشروعات كبرى اقتصادية، والربط الكهربائي وشركات استثمارية، إضافة إلى وجود لجنة لتذليل أي عقوبات.

وأوضح جبر، أن مصر بها خبرات وإمكانيات ضخمة، والسودان بها ثروات طبيعية، لافتًا إلى أن اندماج الدولتين سويًا سيتسبب في وجود مشروعات تنمية اقتصادية تعود بالخير عليهم.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن العلاقات المصرية- السودانية الآن في أحسن حالاتها فهناك روح طيبة بين الشعبين، لافتًا إلى أن مصر والسودان علاقاتهما ممتدة منذ سنوات.

وأكد جبر، أن الإعلام له دور مهم، فالإعلام يمكنه أن يشعل الحرائق أو يجلب الدفء، والعلاقات بين الشعبين تحتاج إلى مزيد من الدفء، مشيرًا إلى أنهم جلسوا مع كبار الصحفيين السودانيين ونقيب الصحفيين السوداني، موضحًا أن هناك نوايا طيبة، معلنًا أنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين، ودورات تدريبية للصحفيين السودانيين في مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز