عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعد الدين إبراهيم يلتقي سفير إسرائيل في منزله ونحن نكشف التفاصيل

سعد الدين إبراهيم يلتقي سفير إسرائيل في منزله ونحن نكشف التفاصيل
سعد الدين إبراهيم يلتقي سفير إسرائيل في منزله ونحن نكشف التفاصيل

علمت بوابة روزاليوسف، من مصدر مطلع، أن الدكتور سعدالدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون، ألتق السفير الإسرائيلي بالقاهرة بمنزله، في تصرف جديد يتحدى مشاعر المصريين، بعد زيارته الأخيرة لتل أبيب وتحريضه الشباب العرب على التطبيع مع الكيان الصهيوني، ما دفع الطلاب من عرب 48 بجامعة تل أبيب للهجوم عليه ونعته بالعميل الصهيوني الخائن للعرب.



وكشف المصدر المقرب من سعد الدين، لبوابة روزاليوسف تفاصيل اللقاء، قائلاً: طلب سفير إسرائيل- الكيان الصهيوني- من الدكتور سعد الدين إبراهيم مساندته في العمل على تخفيف ما وصفه ب" هجوم الإعلام المصري المستمر على إسرائيل" وطلب منه أن يقدم مقترحاته لذلك.

وأضاف المصدر: أن سعد الدين ناقش السفير الإسرائيلي، فيما اسموه الدبلوماسية الشعبية بين تل أبيب والقاهرة، وطلب سفير الكيان الصهيوني من سعد الدين تقديم مقترحات لتدعيم الدبلوماسية الشعبية.

وكشف المصدر عن تكليف تلقاه سعد الدين إبراهيم من سفير الكيان الصهيوني، وهو إثارة فكرة مشروع إنشاء خط سكك حديدية يربط بين مصر وتل أبيب، وطلب منه مساندة ‘سرائيل في ذلك، وهو مشروع خطير يستهدف الربط بين القاهرة وتل أبيب برياً عبر سيناء.

وأستطرد المصدر: إن الهدف من إنشاء خط سكه حديد له أبعاد أخطر، وهي العمل على تشجيع شباب للسفر إلى تل أبيب وهذا يتضح من الطلب الآخر الذي طلبه السفير من سعد الدين وهو  العمل على تشجيع ما اسماه بـ" إيفاد طلاب مصريين للدراسة والبحث في تل أبيب وتشجيع الرحلات لزيارتها".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز