عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يلتقي النائب الأول لرئيس السودان

الرئيس السيسي يلتقي النائب الأول لرئيس السودان
الرئيس السيسي يلتقي النائب الأول لرئيس السودان

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الجمعة في مقر إقامته بالخرطوم، مع الفريق أول بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس جمهورية السودان، رئيس مجلس الوزراء القومي، وذلك في ثاني أيام زيارة الرئيس السيسي للسودان. 
وصرح المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي أشاد - خلال اللقاء - بنتائج مباحثاته أمس مع الرئيس السوداني عمر البشير، مشيداً بروح التعاون البناء بين الدولتين وحرص قيادتيهما على تعزيز العلاقات الثنائية وترسيخ الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، مؤكداً أن نهج مصر دائماً هو الحرص على استقرار السودان وتنميته، إيماناً بوحدة المسار والمصير التي تربط شعبي وادي النيل.
وأضاف المتحدث الرسمي أن النائب الأول لرئيس جمهورية السودان، رئيس مجلس الوزراء القومي أعرب - خلال اللقاء - عن تقدير السودان لمصر (قيادة وشعباً)، مرحباً بأن تكون السودان هي وجهة الرئيس السيسي الأولى خلال الفترة الرئاسية الثانية، مثلما كانت أيضاً الوجهة الأولى له في عام 2014.
وأكد الفريق أول بكري حسن صالح حرص السودان الكامل على تفعيل جميع أطر التعاون المشترك بين البلدين، واستثمار إمكانات البلدين الاقتصادية لتحقيق نموذجاً في الترابط والتعاون بين البلدين الشقيقين.
وأوضح السفير بسام راضي أن اللقاء شهد تناولاً لسبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، خاصة على صعيد التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري. 



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز