عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصناعة يعقد مباحثات مع وزراء تجارة إفريقيا خلال قمة الكوميسا

وزير الصناعة يعقد مباحثات مع وزراء تجارة إفريقيا خلال قمة الكوميسا
وزير الصناعة يعقد مباحثات مع وزراء تجارة إفريقيا خلال قمة الكوميسا

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة على أهمية إنشاء مجلس أعمال مصري أوغندى مشترك يسهم فى تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال بالبلدين ، لافتا إلى أن المجلس من شأنه ترجمة جهود حكومتي البلدين الرامية إلى تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك إلى مشروعات استثمارية ملموسة تصب فى مصلحة الاقتصادين المصرى والاوغندى على حد سواء.
جاء ذلك خلال لقاء المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع عدد من وزراء التجارة والصناعة المشاركين بفعاليات القمة ال 20 للكوميسا والتى اختتمت فعالياتها بالعاصمة الزامبية لوساكا .
وذكرت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها اليوم أن نصار استهل مباحثاته بلقاء أميليا كيامبادى وزيرة التجارة والصناعة والتعاونيات بالحكومة الأوغندية حيث تناول اللقاء مسقبل التعاون الصناعى والتجارى والاستثمارى بين البلدين وعدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف البيان أن نصار تناول نتائج اجتماع اللجنة المصرية الأوغندية المشتركة والتى عقدت بالقاهرة مؤخرا ، منوها بأن اللقاء استعرض نتائج الزيارة الهامة التى قام بها الرئيس الأوغندي للقاهرة خلال مايو الماضى والتي شهدت التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال إدارة المدن الصناعية .
كما تضمنت سلسلة اللقاءات التى عقدها المهندس عمرو نصار مع وزراء التجارة المشاركين بالقمة العشرين للكوميسا بلوساكا لقاء مع وزير التجارة والصناعة الزامبي خريستوفر يالاما، والدكتور عمر الباهى وزير التجارة التونسى ، وهنرى موسى وزير التجارة والصناعة والسياحة بدولة مالاوى .
وأوضح نصار أن المباحثات تناولت سبل دعم ودفع العلاقات التجارية وتشجيع التصنيع المشترك بين مصر والدول الافريقية الى جانب السعى لخلق شراكة بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم في الدول الافريقية الامر الذى ينعكس إيجابا على تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر والدول اعضاء الكوميسا.
وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أن المباحثات تضمنت إمكانية تنظيم بعثات تجارية واستثمارية مصرية إلى عدد من الدول خلال الفترة القادمة .



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز