عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السعودية ترد على تميم قطر برابط جديد لتسجيل الحجاج القطريين

السعودية ترد على تميم قطر برابط جديد لتسجيل الحجاج القطريين
السعودية ترد على تميم قطر برابط جديد لتسجيل الحجاج القطريين

كتب - عيسى جاد الكريم

قامت المملكة العربية السعودية اليوم بمواجهة المنع الذي يفرضه نظام الحمدين وتميم أمير دولة قطر على الحجاج القطريين الراغبين في اداء فريضة الحج هذا العام ١٤٣٩ بإطلاق رابط إلكتروني جديد للحجاج القطريين بعد حجب حكومة دولتهم للرابط السابق.



وأعلنت السعودية في وقت سابق عن تعنت حكومة قطر في تقديم التسهيلات للراغبين من داخل الدولة لأداء مناسك الحج هذا العام، فكان الحل البديل بالإعلان عن رابط إلكتروني من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية للتسهيل على الحجاج القطريين والمقيمين هناك لسهولة أداء مناسك الحج حيث يمكنهم بعد ذلك من الذهاب للكويت أو أي دولة اخرى لا تقاطع قطر والسفر منها للسعودية بسهولة لأداء مناسك الحج.

إلا أن حكومة تميم واستمرارًا منها في تسييس الحج ومنع القطريين من أداء مناسك الحج قامت بحجب الرابط الإلكتروني الأول الذي أطلقته السعودية في وقت سابق.

فقامت الحكومة السعودية بوضع رابط جديد اليوم الجمعة دعما منها للحجاج القطريين وتسهيلا لهم للوصول للسعودية لأداء مناسك الحج.

وقالت وزارة الحج السعودية في بيان لها إن الوزارة خصصت رابطًا جديدًا لاستقبال طلبات الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج هو كالتالي: ⁦‪qh1.haj.gov.sa⁩،وذلك نظرًا لقيام السلطات القطرية بحجب الرابط السابق: ⁦‪qh.haj.gov.sa⁩،الذي كان قد تم تخصيصه لاستقبال طلبات الحجاج القطريين الراغبين في أداء الفريضة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز