عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مناقشة الإعتماد الدولى للمعمل المصرى للكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمى

مناقشة الإعتماد الدولى للمعمل المصرى للكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمى
مناقشة الإعتماد الدولى للمعمل المصرى للكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمى

نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالتعاون مع الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات مؤتمراً موسعاً لمناقشة الإعتماد الدولى للمعمل المصرى للكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمى ، والذى يأتى فى إطار جهود الدولة لدعم المنظومة الرياضية ومواكبة أحدث التطورات العلمية والبحثية فى مجال مكافحة المنشطات .



تضمن المؤتمر مناقشة مدى مساهمة المعمل فى خدمة الرياضة المصرية ودوره الكبير فى إستقبال المسابقات الرياضية العالمية فى المستقبل ، خاصة عند حصوله على الإعتماد الدولى النهائى ، لتوفير النفقات وتقليل الإعتماد على معامل الكـشف عن المنشطات فى الخارج لتحليـل العينات الطبية للرياضيين .

من جانبه أكد الدكتور / أسامة غنيم الرئيس التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن المعمل كان حلماً وهو الأن بصدد حصوله على الإعتماد الدولى النهائى كأحد أهم معامل الكشف على المنشطات فى العالم .

كما أكد مدير إدارة الخدمات الطبية على أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى إهتماماً كبيراً بالمعمل للحفاظ على ماوصل إليه من كفاءة فنية وتأهيل راقى للعاملين به ، مشيراً إلى أن المعمل بصدد توقيع بروتوكول تعاون متكامل مع معمل الكشف عن المنشطات ببرشلونة بإعتباره واحداً من أهم معامل الكشف عن المنشطات فى العالم .

جدير بالذكر أن المعمل الذى أنشأته القوات المسلحة يعد إضافة قوية للرياضة المصرية بإعتباره المعمل الثانى للمنشطات فى الشرق الأوسط وأفريقيا .

وفى نهاية المؤتمر أكد مدير المركز الطبى العالمى على إستمرار التعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات مؤكداً حرص القوات المسلحة على مواكبة التطور المستمر فى المجالات الطبية المختلفة .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز