عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين تدعو أمريكا للتحلي بالمسئولية والتخلي عن عقلية الحرب الباردة

الصين تدعو أمريكا للتحلي بالمسئولية والتخلي عن عقلية الحرب الباردة
الصين تدعو أمريكا للتحلي بالمسئولية والتخلي عن عقلية الحرب الباردة

دعت الصين، الولايات المتحدة الأمريكية إلى التحلي بالمسؤولية في التصريحات الصادرة عن مسئوليها، وعند صنع السياسات، حتى تعكس إدارة عالمية جيدة بدلا من خلق الفوضى.



جاء ذلك في تصريح للمتحدثة باسم وزاره الخارجية الصينية هوا تشون يينج في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة ردا على اتهامات مدير مجلس التجارة الوطنية بالبيت الأبيض بيتر نافارو لبلادها بأنها تشارك في لعبة صفرية (لا مكسب منها) مع باقي دول العالم في قضايا تجارية.

وقالت المتحدثة "إن التصريحات الأخيرة لبعض المسئولين الأمريكيين سخيفة وفيها قلب للحقائق"، مضيفة أن "الصين دعت دائما إلى التخلي عن عقلية الحرب الباردة، وعدم الانخراط في لعبة صفرية."

وتابعت "هوا تشون" أن الهدف العام الذي تنشده الدبلوماسية الصينية هو تعزيز بناء نوع جديد من العلاقات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل والعدالة والتعاون المربح للجميع، مع بناء مجتمع له مستقبل مشترك للإنسانية.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الصينية إلى أنه بفضل الاقتصاد سريع النمو في الصين والسوق الاستهلاكية الضخمة، حققت العديد من الشركات ومن بينها شركات أمريكية مكاسب ضخمة عبر نشاطها في السوق الصينية، معتبرة أن "الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تغلق الباب في وجه الآخرين، في الوقت الذي تطلب منهم فتح الباب دون قيد أو شرط، وتضع مصالحها فوق مصالح البلدان الأخرى والقواعد الدولية لاعتبارات سياسية داخلية."

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز