عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. التشغيل التجريبي لمركز الكبد الجديد بالقناطر الخيرية

بالصور.. التشغيل التجريبي لمركز الكبد الجديد بالقناطر الخيرية
بالصور.. التشغيل التجريبي لمركز الكبد الجديد بالقناطر الخيرية

​​استقبل النائب عادل عامر عن دائرة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، لجنة من وزارة الصحة برئاسة الدكتور ياسر عطايا رئيس الطب الوقائي بوزارة الصحة والدكتور وليد عبد المقصود رئيس المعامل المركزي، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة والتشغيل التجريبي لمركز الفيروسات الكبدية لمركز القناطر الخيرية بمستشفى سندبيس.



وقال النائب عادل عامر أن يعد هذا المركز أكبر مركز بمحافظة القليوبية وأول مركز فيروسات يتم افتتاحه في قرية حيث من المعهود إن تلك المركز تكون في المدن وعواصم المحافظات، وبافتتاحه رسميا سيتم القضاء على قائمة انتظار المرضى بمركز فيروسات بنها، مشيرا إلى أن سيتم افتتاحه رسميا بالعيد القومي للمحافظة والموافق 30 أغسطس المقبل.

ولفت النائب عادل عامر إلى أنه حصل على موافقة لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية بقيادة الدكتور قدري السعيد، المدير التنفيذي، على أن يقام هذا المركز بمستشفى مدينة القناطر الخيرية، حيث كان مستشفى القناطر في ذاك الوقت تحت الإنشاء والتطوير إلى وقتنا هذا، ما جعل قيادات الصحة بالقليوبية يبحثون عن المكان البديل، وبالفعل كان المكان البديل بمستشفى سندبيس.

وأوضح عامر أن تجهيز الوحدة استغرق عامين طبقا لمواصفات لجنة مكافحة الفيروسات حتى تم الانتهاء الكلي وتم التشغيل التجريبي استعداد للافتتاح الرسمي قريبا بالعيد القومي لمحافظة القليوبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز