عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معلقًا على "القومية الإسرائيلية".. "عاشور": عنصري ويضرب بقرارات مجلس الأمن عرض الحائط

معلقًا على "القومية الإسرائيلية".. "عاشور": عنصري ويضرب بقرارات مجلس الأمن عرض الحائط
معلقًا على "القومية الإسرائيلية".. "عاشور": عنصري ويضرب بقرارات مجلس الأمن عرض الحائط

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

انتقد سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إصدار الاحتلال الإسرائيلي لما أسماه بقانون "القومية"، مؤكدًا أنه يظهر العنصرية الإسرائيلية ضد المسلمين والمسيحيين في أجلى صورها.



وأضاف "عاشور" في بيان أصدره اليوم السبت، أن اعتبار القانون "إسرائيل" وطنا قوميًا لليهود بل وفتح الباب أمام عمليات استيطان جديدة، يضرب بكافة قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن حول القضية الفلسطينية ومنع إنشاء مستوطنات جديدة عرض الحائط، مشيرا: "القانون يمثل اضطهادا للمسلمين والمسيحيين المقيمين بدولة الاحتلال من عرب 48، ويخالف كافة المواثيق الدولية المتعلقة بحرية العقيدة".

وشدد رئيس اتحاد المحامين العرب، أن القانون يمثل محاولة لسرقة ما تبقى من أراضي فلسطينية في الضفة الغربية وغزة لصالح عمليات الاستيطان، وطمس الهوية العربية الفلسطينية التي تسعى إليها سلطات الاحتلال منذ سنوات من خلال عمليات تهويد القدس والتوسع في بناء المستوطنات، محذرا من أن استمرار إسرائيل في اتخاذ تلك القرارات غير المسؤولة يهدد عملية السلام في المنطقة.

وقال "عاشور": "القضية الفلسطينية هي القضية الأم التي تجمع الشعوب العربية، وتهم كل إنسان حر في العالم أجمع، ولن تثنينا مشاكلنا الداخلية عن الدفاع عن هويتنا وأرضنا وتراثنا الديني، وسنظل نعلم أولادنا أن إسرائيل هي العدو حتى يأتي اليوم ونستعيد كامل الأرض العربية المحتلة".

وطالب "عاشور" جامعة الدول العربية، والدبلوماسية العربية، باتخاذ مواقف جادة ومشاورات سريعة مع كافة الأطراف الدولية لإلزام دولة الاحتلال بوقف تلك الأفعال العبثية التي تقوم بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز