عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مباحث الأموال العامة تضبط 3 من مسؤولي الوحدة المحلية بالخانكة

مباحث الأموال العامة تضبط 3 من مسؤولي الوحدة المحلية بالخانكة
مباحث الأموال العامة تضبط 3 من مسؤولي الوحدة المحلية بالخانكة

كتب - محمد هاشم

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط ثلاثة من مسؤولى الوحدة المحلية بمدينة الخانكة في القليوبية، لقيامهم باستغلال مواقعهم الوظيفية، وتمكين أحد الأشخاص من بناء عقار مخالف



كانت معلومات قد وردت لمباحث الأموال العامة تفيد قيام بعض المسؤولين بالوحدة المحلية بمدينة الخانكة في القليوبية، باستغلال مواقعهم الوظيفية والتلاعب في الإفادات الصادرة من الوحدة المحلية للجهات القضائية بقصد تمكين بعض المواطنين من البناء بالمخالفـة للقـانون والإفلات من المساءلة القانونية، ممــا أدى إلى الإضــرار بالمــال العام.

وأسفـرت تحريات إدارة مكافحة جــرائـم الرشـــوة وإستغـــلال النفــوذ عــــن قيــــام كــــلٍ مـــــن، أشرف. س. س 53 سنة رئيس الوحدة المحلية لعرب العيايدة بمدينة الخانكـة- ومقيم بشبين القناطر بالقليوبية ووفــــاء. ع. ش 54 سنة - مدير الشؤون القانونية بالـوحدة المحـليــة بــذات الـمـجـلــس - ومقيمة بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية.

وأشــرف. م. ح 45 سنه مسؤول القسم الهندسي بالوحدة المحلية- ومقيم بالزيتون القاهرة وأبوبكر. ب. ع 60 سنة رئيس القسم الهندسي بالوحدة المحلية، وحاليًا على المعاش باستغلال مواقعهــم الوظيفية وإثبات معاينات تفيد على خلاف الحقيقة أن العقار الكائن بزمام الوحدة المحلية لعرب العيايدة مجلس مدينة الخانكة ملك ياسر. ب. م وتم بناءه عام 2003، بالمخالفة للواقع حيث تم بناءه عام 2014، كما أصدروا موافقات على توصيل المرافق للعقار المخالف، واختلاس بعض محاضر مخالفة الأعمال المحررة ضد المخالف المذكور، وعدم قيدها قضائيًا لتحريك الدعوى الجنائية ضده وكذا قيام المتحري، عنها مديرة الشؤون القانونية بمجلس مدينة الخانكة بالتدليس على رئيس مجلس المدينة وإعداد مذكرة تتضمن ورود إنذار قضائي مزور مقدم من مالك العقار المذكور يفيد قيامه ببيعه إلى المدعوة فاطمة. س. ع - في غضون عام 2015 - لإفلاته من المساءلة القانونية عن باقي المحاضر المحررة ضده لاستئنافه تلك الأعمال من الطابق الثامن حتى الطابق الاثنى عشر بالمخالفة للقانون، وصدور أحكام قضائية بالبراءة عن تلك المخالفات وعدم سداد الغرامات المستحقة عليه لخزانة الدولة، مما أدى للإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المالية المستحقة لخزينة الدولة عن تلك الأعمال وكذا تربيح الغير بدون وجه حق، وأمـكـن الحصــول على المستنـدات المـؤيد لصحة الواقـعــة.. وتأييد ذلك بتقرير اللجنة المُشكلة من مجلس مدينة الخانكة والإفادة الواردة من محكمة الخانكة بعدم صحة الإنذار القضائي الذي أثبتته مديرة الشؤون القانونية في مذكرة العرض على رئيس مجلس المدينة وأكدا صحة ما أسفرت عنه التحريات.

باستدعاء المتحرى عــنــهـــم حضر الأول والثاني والثالث وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الـواقـــعــة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق. جارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز