عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محاكمة عاجلة لحلاق استولى على 14 مليون جنيه من 5 مواطنين

محاكمة عاجلة لحلاق استولى على 14 مليون جنيه من 5 مواطنين
محاكمة عاجلة لحلاق استولى على 14 مليون جنيه من 5 مواطنين

البحيرة - محمد البربرى

بدأت محكمة جنح الدلنجات بمحافظة البحيرة، برئاسة المستشار أحمد الجعيدي رئيس المحكمة، نظر محاكمة حلاق والمعروف إعلاميًا بمستريح مستحضرات التجميل، لقيامه بالنصب على 5 أشخاص، والحصول منهم على 14 مليون جنيه في جلسة عاجلة.



وكانت نيابة جنوب دمنهور، برئاسة المستشار هاني ياسين رئيس النيابة وبإشراف المستشار أحمد حامد المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور، قد أحالت المتهم لجلسة عاجلة لنظرها اليوم السبت بمحكمة جنح الدلنجات.

وترجع أحداث الواقعة حينما حرر 5 أشخاص بمدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة، محضرًا ضد حلاق بتهمة النصب عليهم والحصول على 14 مليون جنيه لتوظيفها في استيراد مستحضرات التجميل مقابل أرباح شهرية 10 %.

وكان اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من العميد أحمد البنا رئيس مباحث الأموال العامة، يفيد ببلاغ كل من: "م.ز " صاحب محل موبيليا، و" م.أ.خ" نجار، و" أ.ع.ه" محام، و" أ.ا "،" ع.ع.ا "، ابن عم برلماني، يتهمون " أ.ع.ب"، حلاق ومقيم بمدينة الدلنجات بالحصول منهم على مبالغ مالية تصل إلى 14 مليون جنيه، لتوظيفها في استيراد مستحضرات التجميل مقابل حصولهم على أرباح شهرية بنسبة 10% من إجمالي رأس المال.

وقال الضحايا في بلاغهم، إن المتهم حصل منهم على مبالغ مالية تتراوح بين مليوني وثلاثة ملايين جنيه لتوظيفها في استيراد مستحضرات التجميل من الخارج مقابل الحصول على أرباح شهرية، مشيرين إلى أنهم فوجئوا بعدم التزام المتهم بتسديد الأرباح الشهرية في المواعيد المحددة، وأبلغهم بعدم خروج البضائع المستوردة من الجمارك بالميناء.

وأضاف الضحايا، أن هناك عددا كبيرا من المواطنين حصل المتهم على مبالغ مالية منهم لتوظيفها مقابل أرباح شهرية بمبالغ تصل إلى 120 مليون جنيه بينهم شخصيات عامة وأبناء عائلات كبري لم يتقدموا ببلاغات ضده حتى الأن، لافتين إلى أن المتهم يعمل في توظيف الأموال باستيراد جميع مستلزمات التجميل بكل أنواعها من الخارج منذ 4 سنوات.

وتمكن ضباط المباحث بالأموال العامة من ضبط المتهم وبمواجهته اعتراف بحصول على أموال من الضحايا مقابل توظيفها، موضحًا أنه قام بالتوقيع لهم على شيكات بنكية بالمبالغ المالية، وتحررت المحاضر اللازمة، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز