عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آلة الشائعات الإخوانية تآلب الرأي العام بقصص مفبركة

آلة الشائعات الإخوانية تآلب الرأي العام بقصص مفبركة
آلة الشائعات الإخوانية تآلب الرأي العام بقصص مفبركة

كتب - بوابة روز اليوسف

تواجه مصر حرب شائعات شرسة مخططة ومدروسة، تستهدف تآليب الرأي العام وخلق حالة من السخط العام، تارة ببث شائعات كاذبة في شكل تصريحات مختلقة، وتارة آخرى بتحريف بعض التصريحات، كتحريف تصريح الدكتور على المصيلحي الخاص باضافة فيتامينات وأملاح معدنية للخبز، إلى شائعة بزعم اضافة مواد تخفض الخصوبة لدي الذكور.



أسلوب ثالث لماكينة بث الشائعات الإخوانية، تعتمد على استعطاف المصريين، عبر تزييف وتحريف في اخبار ووقائع، من ذلك النوع ما قامت ببثه بعض المواقع المعروف توججها الداعم للإخوان، حيث زعمت أنه تم احالت سيدة عجوز تدعى زينب عبدالستار بلغت من الكبر عتيا ضمن 22 متهم احيل للمحاكمة في قضية جزيرة الوراق.

غير أن مصدر مطلع كشف زيف الإخوان مؤكداً أن السيدة زينب عبد الستار كامل، الوارد اسمها في أمر الإحالة  ليست مسنة ولامريضة،  وهي من مواليد 1978، ما يعني  أن سنها 40 سنة وتتمتع بصحة جيدة.

وأضاف المصدر السيدة المذكورة  مطلوب ضبطها وإحضارها في القضية رقم 4047/2018 إداري قسم شرطة الوراق حيث نسب إليها تهمة التحريض والمشاركة بالتظاهر بجزيرة الوراق.

وبات نشر الأكاذيب، ثم اعادة انتاجها بواسطة السوشيال ميديا ومليشيات الأخوان الإلكترونية منهج يومي، يتطلب الحيطة والحذر حتى يحقق مروجي تلك الأكاذيب أهدافهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز