عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مظاهرات إسرائيلية ضد قانون تأجير الأرحام.. (صور)

مظاهرات إسرائيلية ضد قانون تأجير الأرحام.. (صور)
مظاهرات إسرائيلية ضد قانون تأجير الأرحام.. (صور)

كتب - مصطفى سيف

احتج عدد من الإسرائيليين الذين صنّفهتم صحيفة "يديعوت أحرونوت" بـ"مجتمع المثليين" ضد قانون تأجير الأرحام، في عدد من المدن الفلسطينية المحتلة، حيفا، والقدس، وبئر السبع، وتل الربيع.



وأغلق المتظاهرون طريق "أيالون" السريع، واعتقل اثنان منهم، وأضرب العديد منهم عن العمل اليوم الأحد، لأن القانون الإسرائيلي يمنعهم من تنفيذ هذه العملية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في تقرير عن المظاهرة إنَّ 150 متظاهرًا تجمعوا في ساحات مدينة القدس، على بعد أمتار من مقر رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتانياهو، مرددين هتافات "ليس هناك مساواة، سنغلق أيالون".

وأضافت: "حوالي 200 شخص يشاركون في مظاهرة في المجمع الحكومي في حيفا. كما تجرى مظاهرة مماثلة في المجمع الحكومي في تل أبيب، حيث يشارك 300 متظاهر".

وشارك في المظاهرة العديد من الذين جلبوا أبناءهم من تأجير الأرحام في الهند قبل خمسة أعوام، ويقول أمير بلاو "مستوطن إسرائيلي": "كفاحنا لا يتعلق فقط بالأرحام بل بالمساواة بشكل عام".

وأعلن عدد من الشّركات السّماح لعمالها بالإضراب، منها: الهستدروت، سوبر فارم، طيفاع، ميكروسوفت، إي بي إم، معهد فايتسمان، نجمة داود الحمراء، نقابة الطلاب الإسرائيليّين، سلطة مطارات إسرائيل، بارتنر، بلديّة تل أبيب، وجامعتا تل أبيب والقدس.

ويرفض القانون أنّ يكون هناك تأجير للأرحام أو أن يتخذ أبوين ولدًا من أمه حتى عن طريق تخصيب بويضة لأم حاضنة من أب محتمل، الأمر الذي اعتبر البعض أن هذا القانون ليس إلا تحالفًا سياسيًا مع المتشددين والمتطرفين الإسرائيليين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز