عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر خريطة احتفالات ماسبيرو بثورة يوليو

ننشر خريطة احتفالات ماسبيرو بثورة يوليو
ننشر خريطة احتفالات ماسبيرو بثورة يوليو

كتب - هند عزام

أعد قطاع القنوات الإقليمية خطط برامجية للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، حيث سيتم تطويع برامج القنوات من خلال البرامج والفترات المفتوحة واللوجوهات والفواصل والأغاني الوطنية والأفلام التسجيلية عن ثورة 23 يوليو عبر قنوات القطاع المختلفة.



حيث تقدم قناة القاهرة على مدار اليوم مجموعة من البرامج ومنها: كارتون أطفال عن بطولات القوات المسلحة، صباح القاهرة في حلقة خاصة عن ثورة يوليو، وبرنامج واحة القلوب في حلقة خاصة عن الفداء والتضحية من أجل الوطن، وبرنامج سلطة خضراء الذي تتحدث الحلقة عن دور المرأة في ثورة يوليو، برنامج مع الناس حيث طوعت الحلقة للحديث عن مكتسبات ثورة يوليو وأثر المشروعات القومية على الوطن، بالإضافة لبرامج العاصمة والناس، أخبار القاهرة، بجانب عرض الأغاني الوطنية والافلام التسجيلية التي تتحدث عن ثورة يوليو، بالإضافة لعرض الفيلم العربي رد قلبي والحلقة الأخيرة من ملسل دموع في عيون وقحة.

وتقدم قناة القنال برنامج صباح القنال عن ثورة 23 يوليو، وبرنامج منطقة حرة في حلقة خاصة عن ثورة يوليو المجيدة، بالإضافة إلى عدد من الفواصل والأغاني الخاصة والافلام التسجيلة وعرض لوجو ثورة يوليو، وعرض الفيلم العربي بورسعيد .

وتعرض قناة الإسكندرية برنامج صباح الإسكندرية المطوع للحديث عن مرور 66 عامًا على ثورة 23 يوليو ودور المرأة الوطني في التاريخ ودور الشرطة في الامن و الامان عبر الثورات المختلفة وتاريخ ثورة 23 يوليو، برنامج هي وأسرتها الذي يتحدث عن دور المرأة المصرية في الثورات ودورها في التنمية والبناء، برنامجي إسكندرية اليوم وإسكندرية مباشر في حلقات خاصة عن ذكري ثورة يوليو، بالإضافة لعرض لعدد من الأفلام التسجيلية مثل مصر في ثورة 23 يوليو، وفيلم قاعدة محمد نجيب، فيلم ثورة 23 يوليو وميلاد جيش (إنتاج الشؤون المعنوية)، هذا بجانب عرض الأغاني الوطنية مثل حكاية شعب لعبد الحليم حافظ وأغنية الضباط الأحرار لمدحت صالح وأغنية ناصر.

 بينما قناة الدلتا تقدم برنامج صباح الدلتا حلقة خاصة عن ثورة23 يوليو 1952، واسهر معانا، بالإضافة لعرض مجموعة من الأغاني الخاصة عن بثورة 23 يوليو، وعرض الأفلام التسجيلية عن جمال عبد الناصر والسادات.

أما قناة الصعيد فستقدم فترات مفتوحة مطوعة عن ثورة يوليو 1952، وبرنامج صباح الصعيد حلقة مطوعة للاحتفال بعيد 23 يوليو عن مكتسبات ثورة يوليو، وبرنامج ست الستات ومشاركة المرأة المصرية في ثورة يوليو وكتسبات الثورة للمرأة المصرية، وبرنامج مراكز الشباب في حلقة خاصة عن ثورة يوليو ودور الشباب في بناء المجتمع، برنامج عالم الاستثمار مطوع للاحتفال بثورة يوليو والحديث عن إنجازات السيد الرئيس في الإقليم، وكذلك برنامج الصعيد اليوم في حلقة، خاصة عن مكتسبات ثورة يوليو، بالإضافة لإذاعة الأغاني الوطنية و السهرة الدرامية ملحمة كبريت.

وستعرض قناة طيبة برنامج صباح طيبة حلقة خاصة عن ثورة يوليو، وبرنامج حياتنا الذي سيتحدث عن ذكري ثورة 23 يوليو، وتعرض برامج حياتنا وشارع الجنوب في الحلقات خاصة بثور يوليو، بالإضافة لعرض مجموعة من الفواصل والأغاني الوطنية و عرض الفيلم العربي أيام السادات.

خطة شبكات الإذاعة للاحتفال بعيد ثورة يوليو المجيدة

 حيث تحتفل الشبكات بالمناسبة علي مدار اليوم لإبراز مكاسب الثورة ودورها في تنمية وتقدم المجتمع وإيقاظ الشعور الوطني لدي المواطنين.

حيث تقدم شبكة البرنامج العام مجموعة من البرامج والفترات منها، صباح الخير يا مصر مع د. هدي عبد الناصر وآخرين، و23 يوليو حكاية شعب مع عالمة الاجتماع السياسي د. هدي زكريا، كما تقدم برنامجا خاصا عن الثورة كتيبة عبد المنعم شميس وأخرجه شوقي عمران، بالإضافة لمجموعة من الأحاديث المسجلة منها حديث الصباح للشيخ عبد اللطيف سعد حول مفهوم الوطنية.

وفي صوت العرب سوف يلتقي المستمع بالكثير من البرامج والفترات منها: لسه بنبني حول إنجازات الثورة، وثورة ثقافة وفن حول المؤسسات الثقافية التي ساهمت الدولة في إنشائها وثورة أم حول إنجازات الثورة للمرأة المصرية، كما تقدم شبكة الشرق الأوسط مجموعة من البرامج والفترات منها: كلام النهاردة، بينما تقدم الشبكة الثقافية من خلال إذاعة البرنامج الثقافي المشهد الثقافي ومنبر للرأي كما يقدم البرنامج الموسيقي احتفالية طوال اليوم مع الحان الثورة لأم كلثوم وفايزة كامل وفايزة وعبد الحليم حافظ.

وتقدم شبكة الشباب والرياضة: النهار من أوله، إرادتنا نبض ثورتنا، ونجوم فوق العادة مع د. عاصم الدسوقي. وتشارك في الاحتفالية شبكة الموجهات بباقة من البرامج بمختلف اللغات منها يوليو صوت العقل والحرية. اما شبكة الإقليميات فسوف تحتفل بالثورة من خلال إذاعاتها المنتشرة في مختلف أقاليم الجمهورية، حيث تقدم إذاعة مطروح الشعب والجيش أيد واحدة ، ويوليو مبادئ وإنجازات، وتقدم إذاعة الإسكندرية مكاسب الثورة، وزي النهاردة.

وتقدم إذاعة شمال الصعيد صوت الجماهير، وتقدم إذاعة جنوب سيناء مستقبل وطن وعلى مائدة الحوار، وتقدم إذاعة الوادي الجديد الثورة في عيونهم ودقت ساعة العمل.

وتقدم إذاعة القاهرة الكبري صورة مضيئة والقاهرة والتاريخ، وتقدم إذاعة وسط الدلتا همزة وصل وحتي لا تنسي، أما إذاعة شمال سيناء فتقدم: يوليو دروس وعبر ومن ذاكرة الثورة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز