عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير كلية الدفاع الجوي: تطوير كبير في المناهج لإعداد الطلاب عسكريا وعلميا

مدير كلية الدفاع الجوي: تطوير كبير في المناهج لإعداد الطلاب عسكريا وعلميا
مدير كلية الدفاع الجوي: تطوير كبير في المناهج لإعداد الطلاب عسكريا وعلميا

كتب - باسم بدر

- طالب الدفاع الجوي، يتم تعليمه على أفضل مستوى في مجال الرادارات أو الصواريخ



- كلية الدفاع الجوى تحظى بسمعة علمية طيبة بين الكليات العسكرية في العالم

 

قال اللواء أركان حرب محمد أبو بكر، مدير كلية الدفاع الجوي،" إن السنوات الماضية شهدت تطويرا كبيرا في المناهج العسكرية والهندسية والمعامل داخل كلية الدفاع الجوى، وتم إدخال مواد تتناسب مع العلوم الحديثة المستخدمة في هذا السلاح المهم داخل القوات المسلحة".

وأضاف إن الطالب في الكلية يتم إعداده عسكريا وعلميا على أعلى مستوى، حتى ينتقل إلى وحدته الأساسية، بعد إعداده وتأهيله علميا وعمليا ليكون قادرا على التعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة التي تم التدريب عليها في الكلية بجانب دراسته المواد العسكرية، يتم تأهيل طالب كلية الدفاع الجوى ليحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الأسكندرية وبكالوريوس العلوم العسكرية من كلية الدفاع الجوى.

وأوضح مدير كلية الدفاع الجوى - خلال كلمته في لقاء مع المحررين العسكريين على هامش تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية منهم طلبة كلية الدفاع الجوي، الدفعة 46 دفاع جوي، دفعة المشير فخري محمد علي فهمى - أن الطالب في الكلية يتم إعداده ثقافيا وتربويا من أجل إعادة تكوين شخصيته داخل الكلية، وغرس قيم الولاء والانضباط بداخله ويكون جاهزا للتعامل مع وحدته الجديدة متحليا بتقاليد العسكرية المصرية الأصيلة.

وقال اللواء أركان حرب «محمد أبو بكر»، إن هناك معامل واقعية وحديثة داخل الكلية للأسلحة العاملة في التشكيلات الخاصة بقوات الدفاع الجوي، ويتم تدريب الطالب عليها بصورة مستمرة، وتحرص الكلية على التواصل مع المجتمع المدني وتنظم الزيارات المتبادلة مع الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تبادل الزيارات مع الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدا حرص الدول الشقيقة على وجود دارسين لها داخل الكلية كما أن كلية الدفاع الجوى تحظى بسمعة علمية طيبة بين الكليات العسكرية في العالم.

وأشار إلى أن الطالب يتم تأهيله خلال سنوات الدراسة على التعامل مع جميع المدارس المختلفة في الدفاع الجوى، سواء الشرقية أو الغربية من خلال المواد والعلوم النظرية الحديثة، التي يتم على أساسها تطوير العلوم العسكرية ووسائل وأساليب التحديث والتطوير.

وأوضح مدير كلية الدفاع الجوى أنه يتم تنظيم بطولات للموهوبين، إلى جانب الاهتمام بمشروعات التخرج النهائية التي يقدمها الطلبة والاستفادة منها بما يخدم أهداف وسياسات القوات المسلحة.

وشدد على أنه يتم تحديث المناهج بصفة دورية، وبما يواكب ما هو موجود في أحدث الكليات العسكرية في العالم، سواء كان ذلك في المجال الهندسي أو في مجال الدفاع الجوي.

ونوه بأن تكنولوجيا الدفاع الجوي، هي تطبيقات للهندسة والعلوم النظرية، موضحا أن كل معدة لها استخدام مختلف، سواء كان في التعليم أو التدريب، وطالب الدفاع الجوي، يتم تعليمه على أفضل مستوى سواء كان في مجال الرادارات أو الصواريخ، ويستوعب المدارس المختلفة الموجودة في الدفاع الجوي.

وأوضح أن طالب الدفاع الجوي يقوم بدراسة مواد مختلفة في فترة دراسته، حيث يقوم بدراسة مواد دفاع جوي تخصصية ومواد عسكرية عامة.

 كما سيتم تخريج طلبة هذا العام من الدول الصديقة والشقيقة مثل السعودية وليبيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز