عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إعلان قطر قبول المثلية الجنسية شرط لاستضافة كأس العالم

إعلان قطر قبول المثلية الجنسية شرط لاستضافة كأس العالم
إعلان قطر قبول المثلية الجنسية شرط لاستضافة كأس العالم

كتب - عادل عبدالمحسن

لن يجدي نفعا ما تقبله قطر في الغرف المغلقة وترفضه علناً، وأصبحت أمام مأزق  لن تجد فكاكاً منه، حيث اشترط الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على قطر أن تعلن بشكل رسمي واضح أنها تقبل “المثليين” جنسيًا، ولا تمارس أي تمييز ضدهم إذا كان لمباريات كأس العالم أن تنعقد في الدوحة 2022، مُذكّراً الحكومة القطرية، بأنها سبق أن وافقت على ذلك رسميًا.



 

ونشر موقع “بينك نيوز” الإخباري بيانًا لناطق باسم الفيفا يقول إن المنظمة الدولية الموكلة بالمونديال تبلّغت بما فعلته الرقابة الصحفية القطرية في ثماني مرات مؤخرًا، عندما حذفت من صحيفة نيويورك تايمز التي تصدر في الدوحة إشارات وردت في تقارير تتحدث عن الشذوذ الجنسي في المونديال، وكيف أنه سيشكل مشكلة اجتماعية في مونديال الدوحة 2022.

 

 

 

وأضاف الناطق باسم الفيفا أن فريقهم الموجود في الدوحة يتابع هذا الموضوع، وسيتخذ قراره على ضوء ما يلتزم به القطريون تنفيذًا لما كانوا وافقوا عليه عندما تم الاتفاق معهم على استضافة مباريات كأس العالم.

 

ونقل تقرير بينك نيوز عن آلان هوجارت المسؤول في منظمة العفو الدولية، أن هذا الموضوع سيجري بحثه أثناء الزيارة القريبة التي سيقوم بها أمير قطر للندن. فيما قال آندي هارفي، الخبير المحكّم في التشريعات الرياضية، إن على قطر أن تلتزم رسميًا وعلنيًا بالسماح للمثليين ليس فقط أثناء فترة كأس العالم، وإنّما كتشريع قانوني دائم، كما حصل مع روسيا قبل أن تستضيف كأس العالم 2018.

 

وكانت شبكة "ايه بي سي" نيوز الأمريكية نشرت تقريرًا أظهرت فيه تدخل أجهزة الأمن والإعلام القطرية في 8 تقارير لصحيفة "نيويورك تايمز"، ما بين أبريل وتموز هذا العام، وشطبت منها في النسخة المقروءة بالدوحة، الإشارة للمثلية الجنسية باعتبارها جزءًا مفترضًا من ترتيبات مونديال 2022.

 

وقال تقرير "ايه بى سى إن"  الأجهزة القطرية شطبت إشارات في تقارير نيويورك تايمز، وتركت مكانهما فراغًا، مع إشارة إلى الشطب بمقتضى الضرورة الاستثنائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز