عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

8 إصابات في الهجوم الإسرائيلي على معامل الدفاع بمصياف السورية

8 إصابات في الهجوم الإسرائيلي على معامل الدفاع بمصياف السورية
8 إصابات في الهجوم الإسرائيلي على معامل الدفاع بمصياف السورية

 



 

كشف مصدر طبي في مستشفى مصياف الوطني ،ارتفاع حصيلة هجوم الاحتلال الإسرائيلي على موقع مؤسسة معامل الدفاع بمنطقة الزاوي في مصياف السورية إلى 8 إصابات وجميعها طفيفة.

وهزت منطقة مصياف مساء اليوم سلسلة انفجارات قال مصدر أمني لمراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية إنها نجمت عن صواريخ موجهة أطلقتها طائرات إسرائيلية من أجواء منطقة البقاع اللبنانية.

وأفاد مصدر في مؤسسة معامل الدفاع أن الاستهداف طال أحد المباني الصغيرة في الموقع، وتم نقل جريحين إلى مستشفى مصياف الوطني، بالإضافة إلى أضرار مادية في الموقع المستهدف.

 

وكشف المصدر لـ "سبوتنيك" عن أن: الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف أحد مواقع المؤسسة في بلدة الزاوي بريف حماة الغربي مساء اليوم، تم عبر 10 صواريخ موجهة.

 

وقال المصدر أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت 4 صواريخ وأسقطتها في الجبال القريبة المحيطة بالموقع، فيما تمكنت الـ 6 الأخرى من الوصول إلى الهدف وتسببت بإصابة شخصين بجروح كما ألحقت أضرارا مادية به.

 

وتأتي الغارات بالتزامن مع بسط الجيش السوري سيطرته على نحو 95 % من محافظة درعا وتقدمه السريع في محافظ القنيطرة محررا عشرات البلدات والقرى، ومحاصرا الجيب الأخير لتنظيم "داعش" الإرهابي قرب الحدود مع الجولان، كما تتزامن مع معلومات عن استعدادات عسكرية بدأها الجيش السوري لإطلاق عملية استباقية في مناطق سيطرة المسلحين في ريف اللاذقية الشرقي وحماة الشمالي الغربي وريف إدلب الغربي، وصولا إلى جسر الشغور وأريحا، حيث من المتوقع أن يتركز العمل العسكري على فتح طريق حلب اللاذقية.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز