عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مونت كايرو" و"على مر الأجيال" بالمسرح الروماني

"مونت كايرو" و"على مر الأجيال" بالمسرح الروماني
"مونت كايرو" و"على مر الأجيال" بالمسرح الروماني

كتب - محمد خضير

استمرارًا لحفلات المهرجان الصيفي الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر على المسرح الروماني في كوم الدكة بالإسكندرية يقام في التاسعة مساء الأربعاء 25 يوليو حفل من فاصلين الأول يقدمه فريق "على مر الأجيال".



ويضم مجموعة من النجوم الشباب الواعدة في عالم الفن هم ياسر سعيد، محمد متولي، محمد الخولي يتضمن برنامج الحفل باقة من أجمل أعمال الموسيقى العربية لعمالقة الطرب منهم "العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، محمد فوزي، عبد المطلب، محمد قنديل"، إلى جانب مختارات من أشهر الأغاني المعاصرة وعددًا من الأعمال الخاصة بهم.

يذكر أن فرقة على مر الأجيال تأسست عام 2015 على يد ثلاثة أصوات واعدة تنتمي لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، وتهدف إلى رصد مراحل تطور الموسيقى العربية وتقديم مزيج من الموسيقى العربية الكلاسيكية والمعاصرة مع الحفاظ على القوالب التراثية المعروفة.

أما الفاصل الثاني فيحييه فريق مونت كايرو بتجربة فنية مبتكرة من إخراج ماهر ذكري، وبقيادة المايسترو شريف نور وهي تحتوي على صور غنائية متنوعة تضم روائع التراث بتوزيع موسيقي مختلف منها "أهل المحبة، شغلوني، ذهب الليل، مدد، بكتب اسمك، بحبك أوي، شط إسكندرية، ضي القناديل" ومن الفلكلور المصري "العتبة جزاز"، ورائعة سيد درويش زوروني كل سنة مرة".

بالإضافة إلى مجموعة من الكلاسيكيات بعنوان الشارع الغربي تقدم الفرقة خلالها مجموعة من الأغاني الإنجليزية والإسبانية والفر​نسية بالإضافة إلى السيمفونية الخامسة لبيتهوفن يقدمها أعضاء الفريق مصطفى النجدي عكاشة، ماهي محمود، سلمى بجر وريهام مصطفى.


 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز