عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إعادة فتح أسواق الماشية بـ"المنوفية"

إعادة فتح أسواق الماشية بـ"المنوفية"
إعادة فتح أسواق الماشية بـ"المنوفية"

المنوفية - منال حسين

قرر الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، إعادة فتح جميع أسواق الماشية بنطاق المحافظة اعتبارًا من الخميس المقبل، وذلك بعد التأكد من تحقيق المستهدف من أعمال التحصينات، مع التأكيد على استمرار أعمال التحصين ضد مرض الحمي القلاعية والجلد العقدي.



ووجه السكرتير العام لمحافظة المنوفية، مدير مديرية الطب البيطرى، بضرورة استمرار أعمال التحصين وتكثيف المرور على الأسواق بنطاق المحافظة والتعامل الفورى مع حالات الاشتباه ومتابعة توافر كل التحصينات والأمصال، مشددًا بمتابعة خطة التوعية وإرشاد الفلاحين والمربين بأهمية التحصين حفاظًا على الثروة الحيوانية من انتشار الأمراض الوبائية المعدية وعلى سلامة المواطنين.

وأكد مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، علي استمرار عمل  لجان المتابعة بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير المسبقة، ووضع آلية عمل للتعامل مع الحالات المصابة وتشجيع الفلاحين والمربين علي سرعة تحصين الحيوانات والإبلاغ عن الحالات المصابة والمشتبه فيها، موضحًا استمرار أعمال التحصين والترقيم والتسجيل بنطاق المحافظة.

كانت محافظة المنوفية قد أغلقت  جميع أسواق الماشية بنطاق المحافظة كإجراء احترازي لحين الانتهاء من  أعمال التحصين  ضد مرض الحمي القلاعية والجلد العقدي حفاظًا علي الثروة الحيوانية بالمحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز