عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المتحدث الرئاسى: ما تم إنجازه في مشروعات الطاقة ملحمة بكل المقاييس (فيديو)

وصف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، حجم الإنجازات التي تحققت في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، بـ"الملحمة".



ولفت الى أن المشروعات القومية تتم على أعلى مستوى، ومحطات الكهرباء التي افتتحها الرئيس السيسي اليوم، تعد الأحدث من نوعها في العالم، وإنجازها في زمن قياسي بهذا الشكل يعد إعجازًا لم يتحقق في السابق.

ولفت راضي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، عبر برنامج مساء دي إم سي، على فضائية دي إم سي، إلى أن افتتاح 3 محطات هي الأولى من نوعها فى العالم، وإنجازها خلال 27.5 شهر، أمر يدعو للتدبر بحجم المجهود الذي بذل للخروج بهذه الإنجازات.

 وقال المتحدث الرئاسي : ما ميز هذه المحطات، هي معايير الكفاءة، ونوعية المحطات، والإضافة الكبيرة للشبكة، بإضافة نحو 14.400 ألف ميجاوات، ما يمثل 50 % من الطاقة الكهربائية المنتجة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز تحقق بإرادة كبيرة، وحوكمة عالية للإدارة، وتكاتف الجهود من الوزارات المعنية والشركاء العالميين، الذين عملوا بتناغم كبير جدًا.

وتابع راضي قائلا : جميع المشروعات القومية على اختلاف تنوعها، سواء "مدن جديدة، ري، زراعة، تعليم، إسكان، طاقة"، ليس هناك أنصاف الحلول في أثناء التعامل معها على حساب الجودة، لأن كل المشروعات تتم على أعلى مستوى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز