عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العثور على أكبر ثعبان مقتولًا بالبيض المسموم بالمنوفية

العثور على أكبر ثعبان مقتولًا بالبيض المسموم بالمنوفية
العثور على أكبر ثعبان مقتولًا بالبيض المسموم بالمنوفية

المنوفية- منال حسين

عثر أهالي قرية شبرا بخوم بمحافظة المنوفية على أكبر ثعبان نافق يتعدى طوله الـ2 متر، بجوار أحد المساجد بالقرية، بعد ابتلاعه طعم بيضة مسمومة كانت قد وضعت تحت خيش مبلول، وضعها المسؤولون بالوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، ليشهد بذلك وفاة أول ثعبان بالبيض المسموم.



كانت قرية شبرا بخوم وعدد من قرى مركز قويسنا قد شهدت وفاة وإصابات أكثر من 24 حالة بلدغات الثعابين والأفاعي، بعد محاصرتها للأهالي واقتحامهم للمنازل والمساجد بالقرية، حتى أصبحت كارثة تهدد حياة المواطنين، ما دفع محافظة المنوفية بالاستعانة بـ”الرفاعية“ ومحترفي صيد الثعابين بعد أن فشلت جميع الطرق العلمية وغير العلمية في صيدهم.

وقال علي محروس، أحد أهالي القرية وأول من عثر على الثعبان الكبير: إن البيض المسموم هو من قتل الثعبان بعد أن ابتلع الطعم وظهر هذا واضحًا لتوقف البيضة بجسد الثعبان، مضيفًا أن الوحدة المحلية قامت بوضع خيش مبلول وأسفل منه البيض المسوم ونظرًا لارتفاع حرارة الجو لجأ الثعبان للخيش ووجد أسفله البيضة وقام بابتلاعها، ما أدى لمقتله على الفور.

وأضاف محروس أن الصيادين المحترفين موجودون بالقرية منذ يومين يقومون يوميًا بمسح شامل بحثًا عن الثعابين إلا أنهم حتى الأن لم يتم العثور على أي ثعابين أول قوارض مرجحًا سبب انتشار الثعابين في ذلك الوقت كونه موسم التزاوج لهم، مشيدًا بدور الوحدة المحلية بمركز ومدينة قويسنا في مواجهة ظاهرة انتشار الثعابين.

وقامت جامعة المنوفية بإرسال قوافل طبية وتوعوية لقرية شبرا بخوم لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع لدغات الثعابين، فضلًا على إزالة الوحدة المحلية تجمعات القمامة بالقرية، وتطهير مصرف الحضراوية المنبع الرئيسي لهجوم الثعابين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز