عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسائل "السيسي" للداخل والخارج في جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر الشباب..فيديو

رسائل "السيسي" للداخل والخارج في جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر الشباب..فيديو
رسائل "السيسي" للداخل والخارج في جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر الشباب..فيديو

كتب - عادل عبدالمحسن

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى رسائل للداخل والخارج في الرد على أسئلة المصريين بجلسة اسأل الرئيس، في المؤتمر الوطني السادس للشباب الذي عقد بجامعة القاهرة خلال يومى السبت والأحد على التوالي.



 

 قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن القوات المسلحة المصرية لم تتآمر على النظام السابق، وتابع: "أقول لجموع الشعب المصري يا ترى هل كان فيه شكل تآمرى للجيش على النظام السابق حتى يسقطه.. أنا بأقسم بالله أنه لم يكن هناك أي شكل من أشكال التآمر لإسقاط الدولة في ذلك الوقت مؤكداً أن الشعب المصري هو الذي استدعى القوات الجيش في 30 يونيو".

 

 

 

وتابع الرئيس: "أنا عاوز أسألكم واسمحوا لى أسأل وأرد أنا هو قبل 30 يونيو مين اللى استدعى الجيش للتدخل وإنقاذ الدولة الجيش ولا أنتم..أنتم.. نوفمبر 2012 مين الذي أستدعى الجيش لإعلان مبادرته للقوى السياسية مع الرئيس السابق محمد مرسى في المرحلة دى..أنتم ولا الجيش.. الجيش".

 

 

واستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلاً: "أنا بقول كدا ليه..لأنه تم استدعى أنفسنا لحماية الأمن القومى المصري..كنا متأكدين أن استمرار الواقع سيؤدى إلى تدمير الدولة المصرية".

 

الرئيس : "لا بنعمل اتصالات ولا مصالحات واللي هيعمل انتوا"

 

وأكد الرئيس السيسي أن الشعب المصري قدم الكثير من أجل الحصول على الأمن والاستقرار، مشددًا على أن الفداء يكون للوطن وليس لشخصه.

 

وتعقيبا على دعوات المصالحة، قال الرئيس: "نجابه الإرهاب بلا هوادة، لا بنعمل اتصالات ولا مصالحات، واللى هايعمل مصالحة انتوا".

 

 2020 سنحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز

 

 

أعلن الرئيس أن أحتياطى النقد الأجنبي أرتفع إلى إلى 45 مليار دولار لافتاً إلى أن مصر ستكون في مكانة أخرى في عام 2020، وستحقق الاكتفاء الذاتي في الغاز.

وأشار إلى أنه لم يتم توصيل الغاز إلى جميع المناطق في مصر حتى لا يكون هناك كوارث بسببه".

وتابع: "تم الإكتفاء بالمناطق التي يسمح لها التخطيط العمراني بتوصيل الغاز الطبيعي إليها".

 

الرئيس مداعباً المصريين في نوبة من الضحك : الشباب ينزل يستهلك وقود ويرقص "كيكي"

 

وشدد الرئيس "أن شبكة الطرق ستكتمل خلال عامين إلى جانب مدينتي العامة الادارية الجديدة والعالمين مؤكداً أنه لن يتم رفع أسعار تذاكر السكة الحديد إلا بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

 

وداعب الرئيس السيسى المصريين خلال جلسة «اسأل الرئيس»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب في نسخته السادسة على رقصة «كيكي» قائلا:« يامهندس طارق زود أسعار البنزين».

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية ستقف أمام الفكر المتطرف بمنتهى القوى والقناعة وذلك ليس من أجل حماية نظام أو حكم بعينه بل من أجل الدولة والدين معاً، متابعا: "سنقف بقوة ليس حماية لحكم ونظام بل حماية لدولة ودين.. احنا هنتحاسب أمام ربنا على ما قدمناه للوطن والدين.. اللى بنشوفه ده دين جديد مش دينا وسنستمر في المواجهة ومستمر وهيستمر".

 

 سنقف بقوة وقناعة أمام التطرف لحماية الدولة والدين

 

تابع الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية ستقف أمام الفكر المتطرف بمنتهى القوى والقناعة وذلك ليس من أجل حماية نظام أو حكم بعينه بل من أجل الدولة والدين معاً، متابعا: "سنقف بقوة ليس حماية لحكم ونظام بل حماية لدولة ودين.. احنا هنتحاسب أمام ربنا على ما قدمناه للوطن والدين.. اللى بنشوفه ده دين جديد مش دينا وسنستمر في المواجهة ومستمر وهيستمر".

 

ولفت الرئيس إلى أنه من يريد العيش بيننا سالما فهو مصري مثلنا، مستطردًا: "اللى عاوز يعيش وسطنا بأمان وسلام ويكف الأذى عننا هو مصري زينا..أنما يحاول يرفع سلاح علينا..لا.. ربنا هيحاسبنا على حماية الـ100 مليون.. والجيش والشرطة قادرين على التصدى لكافة أنواع العنف والتطرف بمنتهى البساطة رغم كل التضحيات".

 

وأكد أن الدولة المصرية تعمل في ذلك الوقت الذي تجابه فيه الفكر المتطرف والإرهاب على محور التنمية، لافتاً إلى أن اعمال التنمية توقفت في البلاد منذ 2011، مضيفًا: "حدث وقف تام لأعمال التنمية منذ 2011 وحتى السنوات الخمس التالية.. ولدينا القدرة على تجاوز كافة التحديات وننطلق للأمام".

 

 الرئيس للخليج من مؤتمر الشباب: أمنكم من أمن مصر

 

 

 

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالعديد من الرسائل إلى العالم ودول المنطقة عبر جلسة "اسأل الرئيس" على هامش المؤتمر السادس للشباب المقام بجامعة القاهرة بحضور 3000 مدعو من مختلف أطياف المجتمع ومنها:

 

أمن مصر من أمن الخليج والمنطقة. فحروب الجيل الرابع تستهدف مصر ودول المنطقة في آن واحد.

 

وأشقاؤنا في الخليج يعلمون أهمية مصر في الشرق الأوسط وأن سقوطها يعنى سقوط المنطقة.لافتاً إلى أن الأشقاء في الخليج قدموا لنا دعم كبير بعد ثورة 30 يونيو في مجال الطاقة والبترول.

 

وأوضح أن 800 مليون دولار شهريا وقود ومواد بترولية لمدة 20 شهرا دفعها الأشقاء في الخليج للشعب المصري. مشيراً على أن وقفة الأشقاء في الخليج بجانب مصر يشهد لها التاريخ ولولا دعمهم لسقطة الدولة المصرية.

 

 

 

 

 

الرئيس: ندعم الجيش الوطنى الليبى في إجراء عملية انتخابية سريعة

 

قال الرئيس: بعد سقوط حكم نظام الرئيس معمر القذافى ضبطنا الحدود مع ليبيا لمنع عمليات التهريب. لافتاً إلى أن لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى ولا تتآمر عليها من سياستنا الخارجية عدم قبول المليشيات المسلحة داخل الدول وهذا ينطبق على سوريا وليبيا واليمن والصومال.

 

وتابع الرئيس أن مصر تدعم الجيش الوطنى الليبي وخطواته في تنظيم عملية أنتخابية سريعة.

 

ندعم إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف على حدود 5 يونيو 1967.

 

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية قال الرئيس :نعمل على تخفيف معاناة الشعب الفلسطينى في قطاع غزة وأقول للإسرائيليين لدينا فرصة حقيقة للتوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

 

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن مصر تقود جهود المصالحة بين حركتى فتح وحماس لخدمة القضية الفلسطينية قرار فتح معبر رفح في شهر رمضان الماضى يأتي في إطار التخفيف عن معاناة الفلسطينيين بالقطاع.

 

 البرلمان المصري في حالة تقشف ومرتباته الأقل بين 179 دولة

 

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالرد على سؤال عن أرتفاع قيمة مرتبات أعضاء مجلس النواب مقارنة بصغار الموظفين وأن دائما يتكون تكاليف الاصلاح الاقتصادي على محدود الدخل.

 

قال الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب إن البرلمان المصري دخل أعضاء مجلس النواب ياتى في ذيل القائمة بين 179دولة ومن بينها الدول الأقل دخلا عن مصر وهذا يؤكد أن مجلس النواب المصري في حالة تقشف مشيراً إلى أن النائب يتقاضى 5الاف جنيه في الشهر و180جنيهاً لكل جلسة.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك اعتذارات من قبل شخصيات كثيرة يتم دعوتهم لتولى منصب وزراى، بسبب انخفاض الرواتب، لتقاضيهم رواتب تصل إلى أكثر من 300 ألف جنيه شهريا.

 

وأضاف الرئيس السيسى، أن الدولة انصاعت بالكامل للبرلمان عندما طالب بالتقشف وتخفيض الرواتب.

 

الرئيس: "لا تقلقوا من قانون منح الجنسية اللى هيمنحها يقدر يلغيها في ثانية"

 

رد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على مخاوف البعض من قانون منح الجنسية المصرية مقابل وديعة، قائلًا إن مصر بها 100 مليون نسمة وما يقرب من 5 ملايين مهاجر أو لاجئ من دول شقيقة وصديقة، يعيشون بيننا، ويُقدم لهم ما يقدم للمصريين دون تمييز، وبينهم 500 ألف سورى.

 

وقال الرئيس إن الإقامة والجنسية لهم ضوابط ومحددات معينة، والأمر يتم دراسته من كل الأبعاد، وهذا الأمر ليس كما يتم تداوله البعض، فهو يخضع لإجراءات كثيرة جدًا، مضيفًا: "السلطة في هذا الأمر إنه زى ما تدى زى ما تقدر تمنع أو توقف، واللى هيدى الإقامة يقدر يلغيها في ثانية.. أرجو أن لا تقلقوا من إجراءات منح الإقامة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز