عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عمرو": تكريم الرئيس لى دليل اهتمام الدولة بالباحثين والمبتكرين

"عمرو": تكريم الرئيس لى دليل اهتمام الدولة بالباحثين والمبتكرين
"عمرو": تكريم الرئيس لى دليل اهتمام الدولة بالباحثين والمبتكرين

بني سويف - مصطفي عرفة
قال الطالب عمرو محمد أحمد الشريف الطالب بكلية التربية الرياضية بجامعة بني سويف : إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لى فى مؤتمر الشباب  دليل على اهتمام الدولة بالباحثين والمبتكرين.
 
وأكد عمرو انه شعر بالفخر اثناء تكريم الرئيس له  مؤكدا أن الرئيس قال له "كل الإمكانيات مهيئة لكم أنتم أمل البلد ومستقبلها" لافتا الى ان كلمات الرئيس  جاءت دافعا له لمواصلة رحلته في مجال البحث والابتكار.
 
وأشار "عمرو" إلى أن تكريمه جاء عن مجمل أعمال الابتكارية التي حصدت الجوائز والتكريمات في الداخل والخارج آخرها حصوله على الميدالية البرونزية بمعرض جنيف الدولي في دورته الـ46 الذي ضم 1000 اختراع من ممثلي 40 دولة مشاركة بالمعرض بعد حصوله على الدبلومة والميدالية البرونزية من معرض جنيف والدبلومة الفخرية والميدالية الذهبية من اتحاد المخترعين الفرنسى "F.F.i".
 
أضاف أنه تقدم بتسجيل 7 براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي منها ابتكار جهاز "السباح الخفاش" الذي حصد به برونزية معرض جنيف والذي يساعد السباحين المكفوفين مشيرا إلى أنه حصد عدة جوائز عن مشاركته في أكثر من 35 ندوة بحثية ومعرض علمي في الابتكار، منها فوزه بالمركز الأول بأسبوع شباب الجامعات بالمنوفية كما حصد المركزين الأول والثاني بملتقى الابتكار والاختراع الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بالمنصورة.
 
يذكر أن عمرو سبق أن فاز بجائزة التميز والابتكار "أفضل مخترع" وتسلم الجائزة وشهادة التكريم من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في عيد العلم السادس لجامعة بني سويف.
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز