عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طارق شوقي يستعرض خطة تطوير التعليم مع وفد من وزراء الدول العربية

طارق شوقي يستعرض خطة تطوير التعليم مع وفد من وزراء الدول العربية
طارق شوقي يستعرض خطة تطوير التعليم مع وفد من وزراء الدول العربية

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعا مساء اليوم مع عدد من وزراء التعليم العرب والأفارقة ، واستعرض منظومة التعليم الجديدة المزمع تطبيقا علي مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي أول سبتمبر المقبل ، الي جانب الصف الأول الثانوي والذي سيبدأ الدراسة في 22 سبتمبر أيضا ، بمناهج جديدة تمتلك مصر حقوق ملكيتها الفكرية.



وقال الوزير إن مصر تستثمر في أبنائها بتطوير التعليم ، بهدف تلبية احتياجات سوق العمل المصري والعالمي ، الي جانب إحياء الهوية المصرية مجددا وبناء شخصية المواطن المصري ، مدعما بأحدث الوسائل التكنولوجية ، مشيرا إلى أن مصر لديها 22 مليون طالب في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي ولديها 54 ألف مدرسة حكومية تمثل 86% من إجمالي عدد المدارس في مصر.

وشدد علي أهمية شغل الدول العربية مواقع متميزة في التصنيف العالمي للتعليم ، معربا عن ترحيب مصر بالتعاون مع أشقائها في منظومة التعليم الجديدة ، وخاصة في اقتراح دمج طلاب عرب في فصول التعليم المصرية.

وأشادت الوفود المشاركة بمنظومة التعليم الجديدة ، معربة عن أملها في نقل هذه المنظومة للدول العربية لتصبح عاملا مشتركا يزيد من قوة العلاقات العربية.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز