عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حسام عبد الغفار: التمويل الجيد يمثل أكثر من 60% من الخدمة العلاجية

حسام عبد الغفار: التمويل الجيد يمثل أكثر من 60% من الخدمة العلاجية
حسام عبد الغفار: التمويل الجيد يمثل أكثر من 60% من الخدمة العلاجية

كتب - محمد عبد الخالق

قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن صفات منظومة الصحة التي نسعى لإيجادها هي أن يجد المواطن العلاج بشكل لا يشكل عبئا ماديا عليه، وفي نفس الوقت وفق المعايير العلاجية المبنية على الطب المبني على الدليل، وأن يكون هناك مراعاة للقواعد والأدلة الاسترشادية، في العلاج وأن ما يقدم للمواطن في أقاصي الصعيد من خدمة علاجية هو نفس ما يقدم للمواطن في القاهرة.



وأضاف عبد الغفار: أن التمويل الجيد يمثل أكثر من 60% من الخدمة العلاجية، مشيرًا إلى أن مستشفيات جامعة القاهرة بها تقريبًا حوالي 6 آلاف سرير، وهو رقم قياسي، فلا يوجد مستشفى جامعي بالعالم به 6 آلاف سرير سوى في مصر.

وأكمل أن الهدف الأساسي من المستشفى الجماعي أن يتعلم طالب الطب، وقال إن هذه إشكالية تتمثل في التوازن بين حق المريض في التعلم وحق الطالب في التعلم، وهو ما تحافظ عليه الجامعات المصرية بحيث تحافظ على الحقين دون تجاوز طرف على حق الآخر، مؤكدًا أن كل التكنولوجيا الحديثة والفيديو والهوليجرام لا يمكن أن تكون بديلًا عن الخبرة الحقيقية في تعامل الطالب مع المريض.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد أعمال جلسة تطوير منظومة التأمين الصحي، ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الوطني السادس للشباب تحت شعار "أبدع- انطلق"، والمنعقد في جامعة القاهرة.

وتم عرض فيلم وثائقي يتناول قصص بعض مرضى الحالات الحرجة المدرجين على قوائم الانتظار في آخر أسبوعين لهم قبل إجراء العمليات، ومشاركة جميع المستشفيات بالمجتمع المدني، والجيش والشرطة، والمستشفيات الجامعية للقضاء على قوائم الانتظار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز