عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنجلترا تنافس على تنظيم كأس العالم 2030 في حالة عدم استضافته بدلًا من قطر

إنجلترا تنافس على تنظيم كأس العالم 2030 في حالة عدم استضافته بدلًا من قطر
إنجلترا تنافس على تنظيم كأس العالم 2030 في حالة عدم استضافته بدلًا من قطر

كتب - عادل عبدالمحسن

الإنجليز يتبنون تناوب تنظيم البطولة بين القارات مما يجعل من حق أوروبا استضافتها بعد القارة الأمريكية



فيما أبدى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اعتزام مصر إعداد ملف للمنافسة على تنظيم كأس العالم 2030.

قالت صيحفة "سكاى سبورت" الإنجليزية إن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أعلن اليوم أنه سينافس أيضا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030. 

وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي جريج كلارك: "في الشهر الماضي وافق مجلس اتحاد كرة القدم الإنجليزي على إجراء دراسات الجدوى في إمكانية طرح نفسه ليكون المرشح المحتمل للاتحاد الأوروبي لاستضافة كأس العالم 2030 FIFA" "

سيجري هذا العمل خلال الموسم الجديد ولن يتم اتخاذ أي قرار حتى عام 2019 وأحد الخيارات هو تقديم عرض مشترك مع الدول الأم الأخرى.

 في حين قالت حكومة المملكة المتحدة إنها ستدعم عرضًا مشتركًا بقيادة إنجلترا. سيحتاج أي عرض لتأمين ترشيح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ودعم أغلبية دول FIFA البالغ عددها 211 دولة. سيتم اتخاذ قرار نهائي بشأن ما إذا كان تقديم العطاءات في العام المقبل. ومن المفهوم أن القضايا المتعلقة بعرض مشترك لدول الاتحاد الأوروبي من غير المرجح أن يسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لجميع الدول الأربع بالتأهل بشكل تلقائي. 

وكانت إنجلترا عرضت استضافة كأس العالم 2018، حيث وصلوا إلى نصف النهائي هذا الصيف، لكنهم تعرضوا للهزيمة على يد روسيا.

وقالت سكاى سبورت إن متابعة منتخب إنجلترا في كأس العالم استحوذ على اهتمام الأمة الإنجليزية، حيث تجمع 30،000 شخص في هايد بارك لمشاهدة هزيمتهم أمام كرواتيا في الأربعة الأخيرة في حين جذبت المباراة أكثر من 26 مليون مشاهد تلفزيوني.وإذا نجحت إنجلترا في الفوز بتنظيم البطولة فستكون هذه هي أول بطولة لكأس العالم في البلاد منذ عام 1966 وأول بطولة كبرى منذ 34 عامًا.


من المتوقع أن تكون بطولة 2030 هي نفسها في كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، والتي ستشهد مشاركة 48 فريقًا و80 مباراة في المجموع. كما أن الاتحاد الإنجليزي نأى بنفسه عن الاقتراحات بأنه يجب عليه استضافة كأس العالم 2022 في حالة غير محتملة أن قطر تفقد حقها في استضافة البطولة.
وقال اللورد تريزمان رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الاحد إن على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ان يعيد النظر في انجلترا اذا انتهكت قطر قواعد العطاءات.

 وأضاف كلارك: "لقد اختار FIFA قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 ومن واجبهم التحقيق في أي قضايا حول العملية يتم طرحها في موضع السؤال. "روسيا قامت بعمل رائع تستضيف كأس العالم 2018 ونؤيد تناوب استضافة كأس العالم بين القارات. "هذا من شأنه أن يجعل كأس العالم 2030 في المرة القادمة قد تكون أمة أوروبية قادرة على استضافة، وليس قبل ذلك. "أي شخص يقترح غير ذلك يتصرف بطريقة غير محترمة مع لعبتنا العالمية ولا يتحدث باسم اتحاد كرة القدم الإنجليزي."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز