عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مخاطر الإنترنت على الشباب في ندوة بإعلام المنيا

مخاطر الإنترنت على الشباب في ندوة بإعلام المنيا
مخاطر الإنترنت على الشباب في ندوة بإعلام المنيا

المنيا - علا الحينى

نظم مركز إعلام المنيا ندوة إعلامية موسعة حول "مخاطر الإنترنت على الشباب" بمدرسة القرايشة الابتدائية التابعة لمركز المنيا، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.حاضر في الندوة فضيلة الشيخ الدكتور أحمد طلب وكيل المنطقة الأزهرية، والدكتور عبد المحسن حامد مدرس الإذاعة والتليفزيون بكلية التربية النوعية بجامعة المنيا.



تناول اللقاء الحديث حول المخاطر النفسية والاجتماعية للإنترنت على الشباب ومدى التحدي والخطر الذي يستهدف عقولهم ويعرض حياتهم للخطر، ومعرفة أيضا كيفية مواجهتها بالإضافة إلى دور الأسرة والمدرسة ودور العبادة في التوعية ضد إدمان الإنترنت.

قال الدكتور أحمد طلب: إن الندوة تأتي في إطار أهمية إدارة الوقت وضرورة الاستغلال الأمثل له بعيداً عن مواقع التواصل الاجتماعي والالتزام بالأخلاق والتعاليم الدينية السمحة ونقلها لأولادنا في تعاملنا مع التكنولوجيا الحديثة، مشيراً إلى المشاكل التي يعاني منها المجتمع بسبب إدمان هذه المواقع كالطلاق والانتحار.

من جانبه أوضح الدكتور عبد المحسن حامد حقائق مهمة حول وجود ما يمكن أن نسميه بالإرهاب الإلكتروني المتمثل في الألعاب والمواقع التي تستهدف حياة الشباب والآثار النفسية التي تصيب مدمن هذه المواقع كالكآبة والانطواء وصولاً إلى الانتحار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز