عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة الأداء الإذاعي: نعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس بمؤتمر الشباب

لجنة الأداء الإذاعي: نعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس بمؤتمر الشباب
لجنة الأداء الإذاعي: نعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس بمؤتمر الشباب

كتب - عيسى جاد الكريم

ناقشت لجنة الأداء الإذاعي بالهيئة الوطنية للإعلام التوجيهات التي قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الأخير، التي أكد خلالها ضرورة أن تتضافر الجهود من جميع المؤسسات في الدولة لبناء الإنسان المصري علمياً وثقافياً وأخلاقياً.



وقال عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة السابق، عضو الهيئة الوطنية للإعلام، رئيس لجنة الأداء الإذاعي، أن اللجنة وضعت خطة عمل في المرحلة القادمة للاهتمام ببناء الإنسان المصري في ضوء توجيهات الرئيس، خاصة على التركيز على الملفات المهمة في التعليم والصحة والثقافة وبناء الإنسان المصري أخلاقياً، وذلك اعتماداً على القيم المستمدة من الدين والعلم والقيم والتقاليد الطيبة المتأصلة في المجتمع المصري.

رشاد أكد أن اللجنة ستترجم توجيهات الرئيس بأشكال دراما إذاعية وتنويهات وبرامج حوارية مع الشباب، كما أن اللجنة ستقوم بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في مواجهة الشائعات وتصحيح الأخبار عن طريق المعلومات الصحيحة.

وأشار رشاد إلى أن لجنة الأداء الإذاعي اقترحت ضرورة مشاركة المؤسسات الدينية الأزهر والكنيسة باستخدام الخطاب الديني في المساجد والكنائس لمواجهة الشائعات والرد عليها والاستعانة بالأبحاث العلمية وأقسام الاجتماع في كليات الآداب بالجامعات لمواجهة ظاهرة انتشار الشائعات بوصف الشائعات سلوك اجتماعي.

وناقشت اللجنة بيان الحكومة الجديدة التي حازت على ثقة البرلمان خاصة في الملفات التي أعلنت عنها من تطوير التعليم والصحة وفيما يخص السياسة الخارجية المصرية والتنمية الاقتصادية والمشروعات الكبرى وآليات التنفيذ وسنقوم في سبيل ذلك بالتواجد بعمل برامج منوعات وبرامج حوارية والتواجد في المدن العمرانية الجديدة لعمل لقاءات من أرض الواقع مع الإنسان المصري في هذه المواقع.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز