عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نونو جوميز رئيسا شرفيا لكأس العالم للأيتام في بلغاريا

نونو جوميز رئيسا شرفيا لكأس العالم للأيتام في بلغاريا
نونو جوميز رئيسا شرفيا لكأس العالم للأيتام في بلغاريا

كتب - محمد عماد

يتواجد الدولي البرتغالي النجم نونو جوميز في فعاليات بطولة كأس العالم ساتوك للأيتام ببلغاريا كرئيس شرف للبطولة خلال الفترة من ١٢ إلى ١٧ أغسطس الجاري.



جاء تنصيب البرتغالي جوميز رئيسا شرفيا للنسخة الثانية من كأس العالم للأيتام عقب الاتصالات التي دارت بينه وبين شيخة آلِ ثاني رئيس مؤسسة ساتوك وصاحبة فكرة تنظيم كأس العالم للأيتام والتي شرحت خلالها الفكرة على النجم البرتغالي الذي أبدى إعجابه بالفكرة ووافق على الفور للتواجد في البطولة ومشاركة الأطفال الأيتام فرحتهم في تنظيم بطولة رياضية لهم.

وأشاد جوميز خلال اتصاله مع شيخة آلِ ثانٍ بفكرة البطولة التي تعتبر جديدة من نوعها فالبعض يهتم بجانب اجتماعي في حياة هؤلاء الأطفال المحرومين ولكن الاهتمام بهم في الجانب الرياضي فهو أمر جديد لأنه قد يمنح هؤلاء الأطفال الأيتام ممارسة اللعبة الشعبية الأولى في العالم مؤكدا أنه قد يخرج من بينهم نجم كروي كبير خاصة أم مثل هؤلاء الأطفال قد يكون من بينهم من يملك الإمكانيات التي تؤهله ليكون نجما كرويا، لكن ظروفه لم تساعده في ذلك ما يجعله يفقد هذه الموهبة لأنه لم يجد من يهتم بها.

ودعا جوميز جميع نجوم الرياضة للمساعدة في تنمية هذه الفكرة التي تستحق المساعدة والارتقاء بها لما لها من أهداف نبيلة وخدمة مجتمعية من اجل ترويض هؤلاء الأطفال والاستفادة من قدراتهم في أمور إيجابية بدلا من إهدارها في أمور قد تضر مجتمعهم.

واستقرت مؤسسة ساتوك الخيرية على مشاركة 16 منتخبا في كأس العالم ساتوك الأيتام والذي سيقام في بلغاريا منتصف الشهر الجاري عقب استيفاء هذه المنتخبات للشروط التي أقرتها المؤسسة والتي تنصب في مصلحة مشاركة الطفل الذي لا يحصل على فرصة في الخارج وترغب في منحه فرصة المشاركة في بطولة دولية ما قد يمنحه فرصة الظهور وتقديم مهاراته ما يجعله قد يحصل على فرصة في أندية كبيرة.

الدول التي ستشارك في البطولة هي مصر وسوريا واليمن والعراق والمغرب وفلسطين وليبيريا والكاميرون ونيجيريا وإندونيسيا وكمبوديا والبوسنة والمكسيك وكوت ديفوار وبيرو والدولة المضيفة بلغاريا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز