عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا: تقدمنا ببلاغات رسمية للنيابة العامة ضد مروجي الشائعات

محافظ المنيا: تقدمنا ببلاغات رسمية للنيابة العامة ضد مروجي الشائعات
محافظ المنيا: تقدمنا ببلاغات رسمية للنيابة العامة ضد مروجي الشائعات

المنيا- علا الحينى

أكد اللواء عصام البديوي محافظ المنيا أن المحافظة تقدمت ببلاغات رسمية للنيابة العامة ضد مروجي الشائعات والصفحات التي روجت بأن المحافظ احال مدير وموظفي المحاجر للنيابة العامة بتهمة اختلاس 16 مليون جنيه لتأثير تلك الشائعات على الرأي العام.



وقال البديوي إن الادارة الجديدة للمحاجر اكتشف خلال مراجعتها أن هناك ايصالات مزورة بالسداد غير صادرة من المشروع بتلك القيمة فتم تقديم بلاغ ضد أصحاب المحاجر المرورية.

أضاف أن مشروع المحاجر من انجح مشروعات المحافظة بعد احكام السيطرة على جميع الطرق ونقاط التفتيش لتحصيل حق الدولة.

كانت محافظة المنيا قد أصدرت بياناً صحفياً نفت فيه ما تردد على بعض مواقع وصفحات التواصل الإلكتروني، بشأن احالة مدير وموظفي المحاجر للنيابة بتهمة اختلاس 16 مليون جنيه، وقال المحافظ ان الخبر عار تماما من الصحة وانه بفضل الادارة الحالية للمحاجر، تم تحقيق أرتفاعاً كبيراً في الإيرادات بلغ 310 ملايين جنيه في العام الحالي،ومن المتوقع تحقيق 400 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل.

وأضاف المحافظ ان الزيادة في الإيرادات ستمثل طفرة كبيرة للمحافظة تنعكس نتائجها على ابناء المنيا، لفتح المجال للمزيد من المشروعات في مجالات أخرى.

وأعلن المحافظ أن هناك رقابة شديدة على المحاجر بهدف استرداد حق الدولة، وقد تمكنت الأجهزة الرقابية بالمنيا من التوصل إلى معلومات حول قيام بعض أصحاب المحاجر باصطناع أوراق مزورة تفيد قيامهم بسداد أموال الدولة عن المخالفات المحررة ضدهم بمعرفة ادارة المحاجر، مما ادى إلى ضياع تلك الأموال فتم إخطار النيابة العامة بتلك الوقائع مع عمل قسائم بمطابع وزارة الداخلية بها علامة مائية لحمايتها من التزوير مرة أخرى ولا تزال التحقيقات مستمرة، مشيرا أن المحافظة سوف تشهد طفرة اقتصادية كبيرة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد استغلال تلك الكنوز لاستخدامها في الصناعات المختلفة.

ودعا المحافظ كافة مواقع وقنوات التواصل الإلكتروني إلى ضرورة تحرى الدقة والمصداقية في كل ما يتم نشره وتداوله، وعدم الانسياق خلف الشائعات، لافتا ان تلك الشائعات تؤدي إلى اثارة الراي العام والبلبلة وخلق حالة من الاحباط لدى المواطنين، وشدد على انه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات وانه لا تهاون في هذا الأمر.

وكان المحافظ قد وجه خلال اجتماع المجلس التنفيذي رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة والشارع المنياوي ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات والرد عليها عبر ادارة اعلام المحافظة، وقال إنه غير مسموح التقصير أو التخاذل في التصدي لهذا الموضوع نظرا لخطورتها الشديدة على المجتمع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز