عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكريم زاهى حواس مع نجوم السينما فى العالم بايطاليا

تكريم زاهى حواس مع نجوم السينما فى العالم بايطاليا
تكريم زاهى حواس مع نجوم السينما فى العالم بايطاليا

كرم مهرجان السينما بمدينة "كاتن زاروا" الإيطالية، عالم المصريات الدكتور زاهي حواس؛ تقديرا لجهوده ودوره المجتمعي في نشر الثقافة الأثرية، حيث عقد حواس ندوة على هامش المهرجان للحديث عن أهم اكتشافاته الأثرية، وتم عرض فليم عن حياته من إخراج الإيطالي "ساندروا فانيني".



وأكد حواس - في تصريح اليوم السبت - أنه أعلن لجمهور المهرجان عن عرض أوبرا "توت عنخ آمون"، الذي قام بتأليفه لافتتاح المتحف المصري الكبير المقرر له عام ٢٠٢٠، وفى الذكري المائة لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون بالأقصر، بالتنسيق مع الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

وأوضح أنه بالتعاون مع السينارست الشهير "فرانشيسكو سانتوكونو"، والموسيقار الإيطالي المعروف" زامبوني"، قد وقعوا عقود تقديم العرض، مثل ما قام به العالم الفرنسي "ماريت باشا" عند تأليف أوبرا عايدة.

يذكر أن مهرجان السينما الإيطالي يقام في شهري يوليو وأغسطس من كل عام ولمدة أسبوع، ويطلق عليه مهرجان "اليونان العظيم للسينما"، وقد كرم المهرجان العام الماضي الدكتور زاهي حواس ومنحه وسام" العمود الذهبي" وهو رمز المدينة، والذي حصل عليه العديد من المشاهير من نجوم السينما بهوليود وإيطاليا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز