عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفريق مميش: قناة السويس حققت دخلا غطى نفقات القناة الجديدة

الفريق مميش: قناة السويس حققت دخلا غطى نفقات القناة الجديدة
الفريق مميش: قناة السويس حققت دخلا غطى نفقات القناة الجديدة

كتب - بوابة روز اليوسف
تصوير - سماح زيدان

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ان القناة حققت هذا العام اعلى نسبة دخل في تاريخها، حيث حققت 5.6 مليار دولار، بنسبة زيادة 12% عن العام الماضي.



 وأضاف مميش، ان تكلفة حفر القناة الجديدة 20 مليارا و417 مليون  جنيه مصري، والقناة الجديدة تسببت في تحقيق عائد لمصر في العام ٢٠١٧- ٢٠١٨ يزيد على العام ٢٠١٦-٢٠٧ قيمته 600 مليون دولار بما يعادل 25.8 مليار جنيها مصريا، أي أن القناة الجديدة سددت تكاليف حفرها في عام واحد  وأن المعركة القادمة هي معركة البناء والنماء والرخاء، وتبدأ من قناة السويس.

 

 

 وأضاف مميش، أن تنمية محوري قناة السويس بدأ، وهناك مشروعات جار تنفيذها ومشروعات أخرى تدرس بدقة، مؤكدا أن هذه المشروعات ستحقق الرخاء لمصر.

 وشدد مميش، خلال كلمته خلال لقائه بعدد كبير من رؤساء تحرير الصحف المصرية، وكبار الكتاب، على هامش الاحتفال بالذكرى الثالثة لحفر القناة الجديدة، أن الشعب المصري هو البطل، هذا الشعب الذي يلبي نداء الوطن عندما يناديه، فقد أبهر الشعب المصري العالم، عندما جمع ٨.٥ مليار جنيه في أسبوع، وحتى بلغ المبلغ ٦٨ مليارا ما أسهم في إنجاز المشروع المعجزة في عام واحد.

 

 

 وكشف مميش عن أن قناة السويس حققت أعلى نسبة نمو في القطاعات الاقتصادية في مصر لهذا العام، بنسبة نموا 10.2%، في مقابل 9.5  للتشييد والبناء، و9.2 لقطاع الاتصالات، و8.6 في قطاع البترول.

 ووصف مميش المشروع بالإعجاز الذي حققه المصريون، بتخطيط وتنفيذ وتمويل مصري، حيث عمل في حفر القناة 50 ألف مصري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز