عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الماء العاشق" بمكتبة الإسكندرية

"الماء العاشق" بمكتبة الإسكندرية
"الماء العاشق" بمكتبة الإسكندرية

الاسكندرية - أسامة مرسى

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية غدًا الثلاثاء بقاعة (C) ندوة لمناقشة رواية "الماء العاشق" للأديب أحمد فضل شبلول. يناقشها الناقد الدكتور أحمد حسن صبرة من خلال دراسة بعنوان "قوانين التأويل العجائبي في الماء العاشق". ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.



 وتقدم هذه الندوة تجربة مختلفة عن الندوات المعتادة، حيث يتم إرسال الرواية والدراسة النقدية إلى جمهور المختبر وأعضائه، لتتم مناقشة العمل الإبداعي والنقدي معًا.

 يذكر أن أحمد فضل شبلول اتجه إلى كتابة الرواية في السنوات القليلة الماضية فأصدر روايتي "رئيس التحرير" و"الماء العاشق"، وله روايات أخرى تحت الطبع، كما أن له اثنا عشر ديوانًا شعريًا مطبوعًا، آخرها: "زوايا من بقايا شمعتك" الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2012.

 أصدر أحمد فضل شبلول سبعة كتب للأطفال آخرها ديوان "دوائر الحياة"، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب عام 2007 عن ديوانه للأطفال "أشجار الشارع أخواتي". كما يكتب الدراسات الأدبية والنقدية وله 17 كتابًا مطبوعًا في هذا المجال آخرها: "شعراء يسكنهم السحاب". وحصل على جائزة المجلس الأعلى للثقافة، شعبة الدراسات الأدبية والنقدية عام 1999 عن بحثه "تكنولوجيا أدب الأطفال".

 أصدر أحمد فضل شبلول بعض المعاجم العربية، منها معجم الدهر، ومعجم أوائل الأشياء المبسط، ومعجم شعراء الطفولة في الوطن العربي خلال القرن العشرين. كما ترجمت بعض أعماله الشعرية ومقالاته للعديد من اللغات الأجنبية.

 وكرَّمه مؤتمر أدباء مصر 2009، والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني 2010، وملتقى الشارقة للشعر العربي الثامن 2010 ومجلة دبي الثقافية 2010، وهيئة قصور الثقافة 2016، وملتقى السرد العربي الخامس بالأردن 2016.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز