عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأدوات المنزلية" بالقاهرة تطالب بلقاء عاجل مع وزير الصناعة لعرض مطالبها

"الأدوات المنزلية" بالقاهرة تطالب بلقاء عاجل مع وزير الصناعة لعرض مطالبها
"الأدوات المنزلية" بالقاهرة تطالب بلقاء عاجل مع وزير الصناعة لعرض مطالبها

كتب - عيسى جاد الكريم

أشرف هلال: أهم المطالب تحويل المستوردين إلى مصنعين ومناقشة أزمة تأخير تسجيل المصانع



طالبت شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، بعقد لقاء عاجل لمناقشة عدة أمور تمس قطاع الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية، وذلك في إطار حرص الشعبة على المصلحة العامة للدولة وعلى مناقشة جميع العقبات وطرح الحلول الممكنة لها.

وأضافت شعبة الأدوات المنزلية، أن هذه المطالب تتمثل في مناقشة إمكانية تحويل المستوردين إلى مصنعين من خلال تيسير عمليات التصنيع والتمويل وعرض الأفكار المختلفة عليهم لاستقطاب العدد الأكبر منهم، ومناقشة أزمة تمويل البنوك للمشاريع الـ Start up والتي تعتبر عائقا أمام التحول من التجارة إلى الصناعة.

كما طالب رئيس الشعبة أشرف هلال، بضرورة مناقشة تأخير تسجيل المصانع المؤهلة إلى التصدير إلى مصر والمساواة كل الاشتراطات والمتقدمة لفترة تزيد على العامين دون إبداء سبب للتأخير من جهة الوزارة، مما يتسبب في خسائر لرؤوس أموال التجار والمستوردين التي هي رؤوس أموال مصرية، بالإضافة إلى أن ذلك يدفع الكثير إلى التهريب والذي يعد خطرا عظيما على الأمن القومي والاقتصاد الوطني.

وتابعت الشعبة أن المطلب الرابع تمثل في مناقشة إمكانية فتح أسواق للتصدير وخاصة إفريقيا والدول العربية التي تربطها بمصر اتفاقيات مما يعطي المنتج المصري ميزة نسبية أمام المنتجات التركية والصينية.

وتمثل المطلب الخامس في مناقشة قرار ترخيص المخازن والذي يجبر أي مخزن للإفراج تحت التحفظ أن يكون مرخصا وهو الأمر المعقد حيث إن ترخيص المخازن خاضع للأحياء وأقسامها المتعددة، الأمر الذي يصعب معه الحصول على رخصة ويضطر المستورد إلى ترك البضائع إلى فترات تصل إلى 30 و40 يوما، ويقوم بدفع غرامات أرضيات ومصاريف يتحملها المنتج النهائي وبالتالي تزداد التكلفة ويزداد سعر البيع على المواطن البسيط محدود الدخل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز