عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد انتهاء زيارته للسودان

رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد انتهاء زيارته للسودان
رئيس الأركان يعود إلى القاهرة بعد انتهاء زيارته للسودان

عاد إلى أرض الوطن الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والوفد المرافق له بعد إنتهاء زيارتة الرسمية لدولة السودان لحضور الإجتماع الخامس للجنة العسكرية المصرية السودانية المشتركة والتى عقدت بالعاصمة السودانية " الخرطوم " .



وأسفرت اجتماعات اللجنة عن الإتفاق على تعزيز التعاون العسكري والأمني بين مصر والسودان والعمل المشترك من أجل تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب ومجابهة كافة أعمال التهريب والتسلل .

وكان الرئيس عمر البشير قد التقى الفريق محمد فريد على هامش اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة بين مصر والسودان معرباً عن عمق الروابط المشتركة التى تربط بين البلدين الشقيقين.

كما التقى الفريق محمد فريد الفريق اول عوض بن عوف وزير الدفاع السودانى والفريق اول كمال عبد المعروف الماحى رئيس الأركان المشتركة السودانية وناقش الجانبان عدد من الملفات ذات الإهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات العسكرية بين البلدين .

واكد وزير الدفاع السودانى على عمق العلاقات التى تربط بين مصر والسودان وتطابق وجهات النظر تجاه التحديات والتهديدات الأمنية التى تواجهها المنطقة .

كما أشار رئيس الأركان المشتركة السودانية الى أن ما تم الإتفاق عليه خلال إجتماعات اللجنة يعتبر نقلة حقيقية في مسيرة تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين .

من جانبه اكد الفريق محمد فريد على أهمية تطوير مجالات التعاون بين القوات المسلحة لكل من مصر والسودان ، مشيراً إلى توافق الرؤى حول إستراتيجية مشتركة لتحقيق مصالح البلدين الشقيقين وأن القوات المسلحة المصرية تعتبر إمتداداً للقوات المسلحة السودانية وتتعاون فيما تتطلبة مصلحة البلدين بتوجيهات من القيادة السياسية المصرية .

حضر الإجتماعات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسودانية .

 
 
 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز