عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبدالمجيد: "تطوير المهنة والتدريب" نظمت 50 ورشة عمل ودورة ودبلومة استفاد منها 1400 صحفي

عبدالمجيد: "تطوير المهنة والتدريب" نظمت 50 ورشة عمل ودورة ودبلومة استفاد منها 1400 صحفي
عبدالمجيد: "تطوير المهنة والتدريب" نظمت 50 ورشة عمل ودورة ودبلومة استفاد منها 1400 صحفي

كتب - بوابة روز اليوسف
تصوير - محمود رفعت

قال أيمن عبدالمجيد - رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين ورئيس تحرير "بوابة روزاليوسف" - إن اللجنة نظمت 50 ورشة عمل ودورة تدريبية ودبلومة خلال الـ 15 شهرًا بواقع 3.5 ورشة شهريًا.



وأضاف عبدالمجيد خلال حفل تسليم شهادات أولى دبلومات الترجمة الصحفية من اللغة الإنجليزية إلى العربية والعكس، أن لجنة تطوير المهنة والتدريب استفاد من فاعلياتها 1400 من الزملاء الصحفيين وأسرهم حتى الآن.

وتنوعت الدورات والورش التدريبية ما بين 4 ورش حول الأخطاء اللغوية الشائعة في الكتابة الصحفية، 4 ورش عمل للإلقاء الإذاعي، و4 ورش حول المونتاج الصوتي ومونتاج الفيديو، ورشة عمل الفوتوشوب، و3 ورش عمل تصوير صحفي، 8 دورات متخصصة في اللغة الإنجليزية ودبلومة ترجمة و7 دورات تدريبية في اللغة الألمانية استفاد منها 200 زميل، فيما استفاد من دورات اللغة الإنجليزية 500 زميل.

ونظمت اللجنة 6 ورش عمل لتنمية مواهب الطفل استفاد منها 250 من أبناء الزملاء الصحفيين، وحضر دبلومة الترجمة الصحفية 35 زميلًا وزميلة صحفية حاضر خلالها الأستاذ طارق عبدالغفار - نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، ومراسل الوكالة في العديد من العواصم الأوروبية سابقًا والمحاضر بعدد من الجامعات المصرية.

فيما انتهت منذ أيام دبلومة مهارات الديسك بمشاركة 40 من الزملاء الصحفيين وجارٍ الإعداد لحفل تسليم شهاداتها وهي الدبلومة الثانية التي تنظم لأول مرة حتى تاريخه بنقابة الصحفيين.

وتستمر الدبلومة ثلاثة أشهر، ويجري بنهايتها اختبارات يحصل من يجتازها على شهادة بالدبلومة في مجال التخصص.

وأشاد الزملاء بالقيمة المضافة التي تحققت من خلال المشاركة، مطالبين رئيس اللجنة بتنظيم دبلومة احترافية في الترجمة للبناء على ما تحقق.

وقال عبدالمجيد: إن النجاح يتحقق عندما يختصر المدة بين التفكير والتنفيذ إلى نقطة الصفر، ومن ثم بمساعدة الأستاذ طارق عبدالغفار تم إقرار الإعلان عن الدبلومة الاحترافية في بداية سبتمبر، على أن تجرى اختبارات تحديد مستوى للراغبين من غير مجتازي الدبلومة الأولى، لتبدأ الدبلومة الاحترافية في الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية في الأول من أكتوبر المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز