عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. كنيسة السيدة العذراء والأنبا صموئيل خطر على المصلين

بالصور.. كنيسة السيدة العذراء والأنبا صموئيل خطر على المصلين
بالصور.. كنيسة السيدة العذراء والأنبا صموئيل خطر على المصلين

البحيرة - محمد البربرى

الكنيسة تحتاج الترميم فورا.. القس بافلي موسى: يطالب محافظ البحيرة بالموافقة على الترمييم



المصلون: نطالب بحل الأزمة.. ونخشى من سقوط السقوف الكنيسية

كنيسة السيدة العذراء بكفر الدوار تعاني التهالك وسقوط أجزاء من السقف منذ سنوات

 

دور العبادة من الأماكن المقدسة والتي تحتاج لتكاتف كل طوائف المجتمع للبناء والترميم والإحلال والتجديد ولها طابع وأهمية دينية لدى كافة الأديان، فالمسجد والكنيسة لهما قدسية لدى المصلين يهتمون بها قبل منازلهم، والإنسان يستمد قوته من الصلاة التي يطلب فيها من ربه العون والقوة، وفيها يشعر الإنسان بالطمأنينة وراحة النفس وصفائها وسكونها، ويجمعون التبرعات للترميم أو إعادة البناء مثلما يحدث في كل قرى ونجوع مصر، وهناك بعض التعسف في بعض القرارات الخاصة بإحلال وتجديد دور العبادة ما يعطل ترميم البعض منها، مثلما حدث في كنيسة السيدة العذراء والأنبا صموئيل بكفر الدوار التي لم تر تجديدا منذ ما يقرب من 40 عاما.

 

 

انتقلت عدسة "بوابة روزاليوسف" إلى قرية ابيس الثورة التابعة لمجلس قرية الامراء بكفر الدوار في محافظة البحيرة، ورصدت بالفيديو والصور انهيار أجزاء من كنيسة السيدة العذراء والأنبا صموئيل ومطالبات عدة بإحلال وتجديد سقف أحد مباني الكنيسة.

القس بافلي موسى، راعي كنيسة السيدة العذراء والأنبا صموئيل بأبيس، أوضح أن الكنيسة تم بناؤها عام 1979 وتخدم القرية بالإضافة إلى 14 قرية بمجلس قرية الأمراء بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وما زالت حتى الآن مسقوف أجزاء كبيرة منها بالصاج، وأصبحت تمثل خطورة على المصلين.

وأضاف راعي كنيسة السيدة العذراء أن هناك تقارير هندسية تفيد بتصدع وسقوط أجزاء من سقف الكنيسة وتحتاج للترميم، خوفا من سقوط أجزاء أخرى على المصلين.

وأشار بافلي موسى إلى أن الكنيسة في حاجة ماسة للترميم، مطالبا المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بالموافقة على الترميم قبل دخول موسم الشتاء.

"نطالب بحل الأزمة ونحذر من سقوط أجزاء من سقف الكنيسة" بهذه الكلمات بدأ ألبير عزت أحد المصليين حديثه، مضيفا انهم مهددون بوقوع أجزاء من سقف الكنيسة في أي لحظة أثناء الصلاة مطالبا تعاون المحافظة واستجابتها للبدء بالعمل على أرض الواقع في إجراءات الترميم.

كما طالب القس بافلي موسى بالموافقة على انشاء مجمع مدارس لخدمة قرى مجلس قرية الامراء بكفر الدوار، مطالبا بتكاتف المجتمع لخدمة الوطن ونشر المحبة والسلام بين شركاء الوطن ونبذ العنف والوقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية الحكيمة "الرئيس عبد الفتاح السيسي" للوصول لبر الأمان.

يذكر أن كنيسة السيدة العذراء يرجع تاريخ إنشائها إلى 9 مايو من عام 1974 وتقع وسط قرية ابيس الثورة التي تتميز عن غيرها بالهدوء والسكينة والطمأنينة لكافة سكان القرية والقرى المجاورة، وبها مركز لرعاية المعاقين ومشفى طبي ودار ضيافة وتمتلك قطعة أرض ترغب في بنائها مجمع مدارس لخدمة قرى كفر الدوار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز