عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حضور عربي غير مسبوق في الدورة 75 لمهرجان فينسيا

حضور عربي غير مسبوق في الدورة 75 لمهرجان فينسيا
حضور عربي غير مسبوق في الدورة 75 لمهرجان فينسيا

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلنت إدارة مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، عن مشاركة سبعة أفلام عربية في دورته الـ75، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 29 أغسطس إلى 8 سبتمبر. 

يتنافس في قسم آفاق فيلم "يوم أضعت ظلي"، للمخرجة السورية سؤدد كعدان، وفيلم "تل أبيب تحترق"، للمخرج الفلسطيني سامح الزعبي، وفي قسم أيام فينيسيا يعرض فيلم "مفك" للمخرج الفلسطيني بسام جرباوي.

 وجدير بالذكر أن فيلمين من الأفلام الثلاثة المذكورة وهما: "يوم أضعت ظلي" و"مفك" تم اختيارهما ضمن الأفلام المعروضة في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي.

وفى مسابقة أسبوع النقاد في مهرجان فينسيا، يشارك المخرج السوداني حجوج كوكا بفيلم "أكاشا"، ومن سوريا يشارك المخرجان سعيد البطل وغيث أيوب بفيلم "مازال يسجل"، والمخرج عبد الحميد بوشناق بفيلم "دشرة" في ختام المسابقة، المخرجة السعودية هيفاء المنصور تشارك أيضًا في قسم عروض خاصة بفيلمها القصير "عرس ابنة المغني".

بالإضافة إلى الحضور المتميز للأفلام العربية في الدورة المقبلة لمهرجان فينيسيا، فإن الحدث الدولي يشهد أيضًا مشاركة المخرج والمنتج المصري محمد حفظي في لجنة تحكيم مسابقة "آفاق"، والمخرجة التونسية كوثر بن هنية في لجنة تحكيم مسابقة "أسد المستقبل - لويجي دي لورينتيس" للأفلام الأولى، وسوف تشهد مسابقة الأفلام الروائية القصيرة في مهرجان الجونة العرض العالمي الأول لفيلم بن هنية "بطيخة الشيخ".



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز