بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

11 ديسمبر 2018 - 58 : 0   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

توقيع بروتوكول تعاون بين روتاري والتربية والتعليم بالإسكندرية لدمج "ذوي الإعاقات المختلفة "

9 اغسطس 2018 - 16 : 13




الإسكندرية - أسامة مرسى

 وقع عبد الحميد العوا رئيس المنطقه الروتارية 2451، ولجنه ذوي الإعاقه بالمنطقة الروتارية برئاسة أميمه الشيخ؛ بروتوكول تعاون مع التربية والتعليم بالإسكندرية يمثلها آمال عبد الظاهروكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

 شمل البروتوكول العديد من البنود منها تجهيز 64 غرفة مصادر داخل 64 مدرسة حكومية لمساعدة طلاب الدمج (ذوي الإعاقات المختلفة) ويتم اختيار المدارس الأكثر كثافة، على أن ينفذ  هذا المشروع خلال العام الدراسي 2018_ 2019.

كما يتضمن البروتوكول تدريب 100 مدرس من التربية والتعليم على كيفية التعامل وتبسيط المعلومات لطلاب الدمج.

فيما أكد محافظ المنطقة الروتارية أن البروتوكول يأتى من منطلق المسؤولية المجتمعية تجاه هذه الفئة واتفاقا مع رؤية واهداف المنطقة الروتارية وكذلك التربية والتعليم.

  وأوضحت أميمة الشيخ أن  البروتوكول لا يقتصر على تجهيز غرف المصادرفقط بل يشمل رفع كفاءة المدرسين العاملين في مجال ذوي الإعاقات المختلفة وتوعية أسر الطلاب المستهدفين وطلاب غير ذوي الإعاقة بكيفية التعامل معهم حتى لا ينتابهم الشعور بالتمييز والعزلة وسيكون هناك متابعة وتقويم مرحلي واجتماعات دورية بين الطرفين.

 و أكد المهندس هادر ميتو مساعد محافظ المنطقة الروتارية والمسؤول عن العلاقات العامة بلجنة ذوى الإحتياجات الخاصة أنه سيتم عمل زيارات مستمرة لرصد الصعوبات ومحاولة التدخل بشأنها، مضيفا أن المشروع يشارك به العديد من أندية الروتارى هى "نادي اسكندرية مارين،  و الاسكندرية، وكوزموبوليتان، فاروس، و مريوط، و صن رايز، وسبورتنج، غرب،جولدن رايدرز دمنهور"













التعليقات



سيعجبك أيضاً


اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

إفريقيا 2018

فيروس سى

بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر

اعلان المستقبل سيتي

اعلان سبينيس