عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات "معرض الكتاب" بالكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية

انطلاق فعاليات "معرض الكتاب" بالكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية
انطلاق فعاليات "معرض الكتاب" بالكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية

الإسكندرية - أسامة مرسى

 افتتح، اليوم، معرض الكتاب السنوي بالكاتدرائية المرقسية، ببطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، الذي يستمر لمدة 10 أيام.



وأوضح القس إبرام إميل وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، أن المعرض يضم العديد من إصدارات هيئة الكتاب؛ الكنائس القبطية في مصر القديمة والفن القبطي، وإصدارات في مختلف المجالات والسلاسل التي تصدرها الهيئة، تشجيعًا على القراءة والمعرفة، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال، بالإضافة إلى إصدارات المركز القومي للترجمة؛ مشيرًا إلى أن الكنيسة المرقسية هي أقدم كنيسة في العالم حيث يرجع تاريخها للقرن الأول الميلادي وتحتوي على تراث وتاريخ وفكر عريق قدم قيمه لكل العالم.

وأكد جوزيف مقار مدير عام الديوان البطريركي، على أهمية الأنشطة الثقافية التي تعمل على فتح المدارك والمعارف المختلفة، والاستمتاع بالقراءة التي تساعد بدورها في الانفتاح على الثقافات المختلفة وفهمها؛ مشيرًا إلى أن الاهتمام المستمر بالأنشطة الثقافية والعلمية يأتي في أولويات خطة البطريركية لدعم سبل المعرفة والثقافة المستمرة.

 جاء الافتتاح بحضور رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب الدكتور هيثم الحاج، ونائب رئيس الهيئة الدكتور أحمد بهي الدين، ووكيل وزارة الثقافة غادة الريدي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز