عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسؤول أممي يعرب عن قلقه بشأن الوضع في إدلب

مسؤول أممي يعرب عن قلقه بشأن الوضع في إدلب
مسؤول أممي يعرب عن قلقه بشأن الوضع في إدلب

 أعرب يان اجلاند كبير مستشاري المبعوث الأممي الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا عن قلق الأمم المتحدة البالغ إزاء الوضع في إدلب السورية.



وشدد اجلاند -في مؤتمر صحفي اليوم الخميس عقب انتهاء اجتماع مجموعة العمل الدولية المعنية بالشأن الإنساني في سوريا- على ضرورة بذل كافة الجهود الدبلوماسية الممكنة من أجل منع حمام دم يطال المدنيين الذين يصل عددهم بالمدينة السورية إلى مليوني مدني.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش السيناريوهات التي يمكن أن تحدث في حال اندلاع قتال كبير هناك، قائلًا :"إدلب مكان خاص للغاية لأنها المكان الذي فر إليه المدنيون من مناطق كثيرة".

وأكد أن إدلب بحاجة إلى جهود دبلوماسية كبيرة للتوصل إلى حل سلمي تفاوضي بشأنها وحث كافة من لهم تأثير على الأطراف في النزاع السوري ببذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى حل.

كما لفت إلى أن لديه أملًا كبيرًا في أن تتمكن الأطراف من التوصل إلى هذا الحل سواء من خلال اتفاقات محلية في إدلب كما حدث في مناطق كثيرة في سوريا أو حل إقليمي أو دولي.

وأوضح اجلاند أن الأمم المتحدة تعد خططًا لمواجهة أي تطور يمكن أن ينجم عنه نزوح كبير من إدلب، كما أعرب اجلاند أيضًا عن القلق بشأن الوضع في جنوب غرب سوريا وبخاصة في السويداء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز