عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

22 فنانا تشكيليا في ملتقى فني دولي لمدة عام بإيطاليا

22 فنانا تشكيليا في ملتقى فني دولي لمدة عام بإيطاليا
22 فنانا تشكيليا في ملتقى فني دولي لمدة عام بإيطاليا

برعاية جمعية دعم العلاقات العربية الأوروبية قامت مؤسسة يورو آراب آرتوداي بإطلاق أول مشروع فنى متكامل يتيح التفاعل المباشر بين الفنانين العرب والأوروبيين لمدة عام كامل تبدأ فعالياته فى 12 أغسطس بالعاصمة الإيطالية روما.



 

صرح بذلك الدكتور ناصر الجيلاني رئيس المشروع مشيرا الي ان المشروع يهدف الى إقامة منتدى يمتد طوال عام كامل يجتمع خلاله مجموعة من الفنانين المصريين والعرب مع نظرائهم الاوروبيين لتبادل الخبرات كما يستمر التفاعل التفاعل بينهم  عبر شبكة الانترنت لمتابعة حوارهم.

 

 

 

وعن المشروع تقول التشكيلية المصرية شيرين بدر والمشرفة على تنظيم المرحلة الأولى من المشروع ان يورو آراب آرتوداي مشروع ثقافي فني يضم محورين الاول إقامة منتديات ثقافية طويلة تتواصل لمدة عام وتتضمن ورش عمل ولقاءات بين فنانين من مختلف البلدان الأوروبية والعربية وتنتهي بإقامة معرض عام  شامل في نهاية العام ، اما الثاني هو إطلاق قاعدة تواصل عبر شبكة الانترنت يلتقى المبدعين من خلالها.

 

واشارت ان الفاعلية الأولى في مجال "التصوير" وتقام في روما خلال شهر أغسطس الجارى بمشاركة 22 فنان من مصر والسعودية وايطاليا وتتضمن ورشة عمل باحد فنادق روما أيام ١٣، ١٤ ، ١٥ أغسطس يليها معرضا لنتاج الورش مساء يوم ١٧ أغسطس بحضور العديد من الشخصيات العامة ووجوه الثقافة والفن في إيطاليا.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز