عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حلا شيحة ليست الأولى.. 5 فنانات خلعن الحجاب.. تعرف عليهن (فيديو)

حلا شيحة ليست الأولى.. 5 فنانات خلعن الحجاب.. تعرف عليهن (فيديو)
حلا شيحة ليست الأولى.. 5 فنانات خلعن الحجاب.. تعرف عليهن (فيديو)

كتب - رفيدة عوضين

أثارت الفنانة حلا شيحا، جدلًا كبيرًا في الأوساط الإعلامية، وبين الجماهير، وذلك بعد نشر صورًا لها بدون حجاب، حيث قررت حلا شيحا العودة مرة أخرى إلى التمثيل وخلع الحجاب، وهو الأمر الذي أثار الجدل حولها، وذلك لاعتزالها الفن وارتدئها الحجاب لفترة طويلة.



ولم تكن الفنانة حلا شيحة، هي الفنانة الأولى التي اتخذت قرار الحجاب، ثم قررت التخلي عنه والعودة إلى الفن، فقد سبقتها في هذا الأمر، عدد كبير من الفنانات.

وظهرت الفنانة حلا شيحة، لأول مرة خلال مداخلة هاتفية مطولة مع الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامجه "العاشرة مساءً"، والذي يعرض على قناة "دريم"، للرد على الانتقادات التي تلقتها خلال الفترة الماضية بعدما قررت خلع الحجاب والعودة للفن مرة أخرى.

وقالت شيحة، إنها قررت ارتداء الحجاب عن قناعة شخصية، وأن هذا القرار لم يكن يعني أنها تنتمي إلى أحد الجماعات المتطرفة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الأشخاص يسيئون للدين الإسلامي وتخلق الكره للمسلمين.

وأضافت الفنانة أنها تلقت العديد من الانتقادات خلال الفترة الماضية، حيث رفضت الرد عليها مشيره إلى أنه تركز خلال الفترة المقبلة على أعمالها الفنية.

 

 

عبير صبري:

ومن بين الفنانات اللاتي اتخذن قرار بخلع الحجاب، وأثارت ضجة كبرى حينها، هي الفنانة عبير صبري، الذي خلعته بعد ارتدائه لفترة طويلة.

وقالت الفنانة عبير صبري، خلال حوارها مع الإعلامية راغدة شلهوب، خلال برنامج فحص شامل، إن الحجاب مسألة شخصية، وليس من حق المجتمع أن يحاسبها، موضحة أن المجتمع الذي يحاسب الناس هو مجتمع "حشري"، ويتدخل فيما لا يعنيه.

 

 

شاهيناز:

ومثلما أثار قرار ارتداء شاهيناز الحجاب جدلًا كبيرًا، أثار قرار خلعها للحجاب جدلًا أكبر، وذلك لأنها صرحت أكثر من مرة بأنها لا تفكر في خلع الحجاب.

وقالت شاهيناز، خلال حوارها ببرنامج العاشرة مساءً، والمذاع على فضائية دريم، مع الإعلامي وائل الإبراشي، إن الحجاب "حرية شخصية ومن قرار شخصي"، مضيفة أنها شعرت بأنها لا تستطيع تقديم الفن الذي تريده وهي ترتدي الحجاب.

 

 

شهيرة:

وكانت قد اعتزلت الفنانة شهيرة الفن، وارتدت الحجاب، وخرجت لأكثر من مرة تتحدث عن الحجاب وعن أنها أقنعت بعض الفنانات بارتدائه مثل سهير رمزي، ولكنها خرجت بعدها مع الإعلامية بسمة وهبة، والمذاع على فضائية القاهرة والناس، وهي تظهر أجزاء من شعرها.

وقالت شهيرة، إن الحجاب هو أن تحجب نفسها عن أشياء كثيرة دنيوية، مضيفة أن الحجاب ليس غطاء للرأس فقط، متابعة "أنا محتشمة مش محجبة".

 

سهير رمزي:

ولم تختلف تصريحات الفنانة سهير رمزي كثيرًا عن تصريحات شهيرة، حيث قالت سهير رمزي، خلال حوارها ببرنامج 100 سؤال، والمذاع على فضائية الحياة، مع الإعلامية راغدة شلهوب، أنها لم تفكر في خلع الحجاب، موضحة أنها ليست محجبة ولكنها محتشمة، كما وجهت الانتقادات للمحجبات بسبب طريقة حجابهم.

وبعد فترة خرجت الفنانة سهير رمزي بدون حجاب أو غطاء للرأس.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز