عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر بالسودان يبحث فرص الاستثمار بولاية النيل الأبيض

سفير مصر بالسودان يبحث فرص الاستثمار بولاية النيل الأبيض
سفير مصر بالسودان يبحث فرص الاستثمار بولاية النيل الأبيض

بحث سفير مصر لدى السودان ، أسامة شلتوت، مع المهندس ياسين عمر وزير الثروة الحيوانية والمراعي ممثل والي النيل الأبيض، اليوم الثلاثاء بمدينة ربك العاصمة، فرص الاستثمار والميزات النسبية التي تتمتع بها الولاية، وأوجه العلاقات المشتركة بين الجانبين .



وقال شلتوت -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم- إن زيارته لولاية النيل الأبيض تأتي استجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين ومخرجات قمة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير الأخيرة في الخرطوم، بهدف وضع أطر استراتيجية لمصفوفة عمل لاستثمارات القطاع الخاص بمتابعة ورعاية قيادتي البلدين .

وأوضح أن اختيار ولاية النيل الأبيض جاء لعدة أسباب من أهمها، موقعها الجغرافي وتمتعها بإمكانيات وموارد كبيرة في المجال الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي بالإضافة لفرص الاستثمار الواعدة في المجال الزراعي والصناعي والأمن الغذائي، مؤكدا أن مصر لديها رغبة أكيدة في توطيد العلاقات وفتح آفاق الاستثمار والتعاون بين شعبي وادي النيل.

من جانبه، رحب ممثل الوالي بزيارة السفير المصري للولاية، وبتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد أن الولاية سوف تستقبل الاستثمارات المصرية بالسودان للإيفاء بمتطلبات مصر في توفير اللحوم، مشيراً إلى أن الولاية تخطط لتصدير 150 طنا من اللحوم في العام.

ونوه إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على اختيار عدد من المشروعات الاستثمارية لإدراجها ضمن برنامج القمة المصرية السودانية في أكتوبر المقبل بالخرطوم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز