عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير المصري في جاكرتا يشارك في منتدى السلام العالمي

السفير المصري في جاكرتا يشارك في منتدى السلام العالمي
السفير المصري في جاكرتا يشارك في منتدى السلام العالمي

شارك عمرو معوض سفير مصر في إندونيسيا، أمس، فى الجلسة الافتتاحية لمنتدى السلام العالمي السابع، الذى تستضيفه إندونيسيا برعاية الرئيس Joko Widodo  خلال الفترة من 14 – 16 أغسطس 2018، تحت شعار "الأمة الوسط وحضارة العالم المعاصر"، بمشاركة حوالي 100 شخصية من 63 دولة من المفكرين ونشطاء السلام وزعماء دينيين وسياسيين، حيث سيتم مناقشة مفهوم الطريق الوسطي في منظور الدين، والأيديولوجية القومية والاقتصاد والسياسة والثقافة.



وألقت Retno Marsudi وزيرة الخارجية الإندونيسية الكلمة الرئيسية في افتتاح جلسات المنتدى، حيث أوضحت أهمية استخدام المنهج الوسطي في التعاون بين الحضارات المختلفة، والتركيز علي جعل المجتمعات منفتحة ومتسامحة وتوفير الرعاية الاجتماعية للجميع، بالإضافة إلي ضرورة توفير وتطبيق العدالة الاجتماعية.

وأشار رئيس لجنة مجموعة السلام العالمية الدكتور محمد نجيب إلى أن القيم والمبادئ الوسطية هي النهج الطبيعي في جميع الأديان، مُبدياً تفاؤله بأن هذا المنتدى سيصدر عنه توصيات تسهم في تحقيق السلام العالمي، وذلك بدعم من كافة الدول.

ومن ناحية أخرى، قدم السفير على هامش أعمال المنتدى إلى وزيرة الخارجية الإندونيسية مجدداً تعازي مصر حكومة وشعبا في ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة "لومبوك" بإندونيسيا مؤخرا.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز