عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان يفتتح ورشة عمل لمناقشة خطة إدارة مصايد بحيرة ناصر

محافظ أسوان يفتتح ورشة عمل لمناقشة خطة إدارة مصايد بحيرة ناصر
محافظ أسوان يفتتح ورشة عمل لمناقشة خطة إدارة مصايد بحيرة ناصر

شهد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، ترافقه الدكتورة منى محرز نائبة وزير الزراعة، انطلاق فعاليات ورشة عمل لمناقشة مقترح خطة إدارة مصايد بحيرة ناصر، والتي تأتي ضمن أعمال اللجنة التنسيقية المختصة بمشروع تشغيل الشباب بأسوان - امتداد المصايد والاستزراع السمكي YEAG والتي ينفذها المركز الدولي للأسماك ( World Fish Centre ) بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون .



شهد الجلسة الافتتاحية للورشة، اليوم الأربعاء، الدكتور بترا ويدمر نائب مدير التعاون بالوكالة السويسرية للتنمية والتعاون والدكتور هاريسون كاريسا المدير الإقليمي للمركز الدولي للأسماك، والدكتور أيمن عمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وطالب اللواء حجازي خلال مشاركته في الورشة، القائمين على تنفيذ مشروع تشغيل الشباب الأسواني المدعم من الجانب السويسري، بضرورة أن يشهد المشروع نوعا من الدعاية التسويقية المطلوبة لزيادة الإقبال عليه وتوسيع قاعدة المستفيدين، بجانب دراسة التعاون مع وزارة النقل لتوفير سيارات مدعمة بثلاجات لنقل الأسماك إلى القاهرة والمحافظات الأخرى.

وكشف المحافظ، أنه سيتم العمل على وضع خطة لتطوير مصنع تعبئة وتغليف الأسماك ببحيرة ناصر على أن يتضمن ذلك توفير قسم للبحوث العلمية وأخر للإنتاج ويتم الاستعانة بكلية المصايد والأسماك بجامعة أسوان لتوفير مجال الدراسات العليا والاستفادة من الأبحاث ، فضلاً عن إقامة معرض للأسماك ومنتجاتها المختلفة، والتنسيق لتنظيم مؤتمر سنوي لذلك لنصل بذلك إلى مدينة سمكية متكاملة ببحيرة ناصر لاستغلال الشهرة العالمية لها بالشكل المطلوب.

ومن جانبها .. أشادت الدكتورة منى محرز، بالتعاون المثمر مع محافظة أسوان في كافة المجالات وخاصة الجهود المبذولة حالياً لتنمية الثروة السمكية والتي نجحت في زيادة الإنتاج السمكي خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن تنفيذ مشروع تشغيل الشباب في مرحلته الثانية التي بدأت في يوليو 2017 وتنتهي في نهاية ديسمبر القادم، تستهدف تدريب ألف صياد على ممارسات الصيد القانوني وتوفير التوعية والمعلومات الفنية لهم بالشكل المطلوب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز