عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعدات مصرية عاجلة تصل إلى الخرطوم لمواجهة آثار السيول بالسودان

مساعدات مصرية عاجلة تصل إلى الخرطوم لمواجهة آثار السيول بالسودان
مساعدات مصرية عاجلة تصل إلى الخرطوم لمواجهة آثار السيول بالسودان

وصلت إلى الخرطوم، اليوم الخميس، مساعدات إنسانية عاجلة مقدمة من مصر للأشقاء بالسودان، لمواجهة آثار السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها الولايات السودانية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة.



ورافق قافلة المساعدات وفد برئاسة مساعد وزير الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان السفير حسام عيسى، وأمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير أحمد شاهين.

وكان في استقبال المساعدات بمطار الخرطوم الدولي، عدد من المسئولين السودانيين يتقدمهم وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم، ومفوض العون الإنساني أحمد آدم، وممثلي وزارتي الدفاع والصحة والدفاع المدني والهلال الأحمر، بجانب سفير مصر لدى السودان أسامة شلتوت والمستشار الإعلامي عبد النبي صادق وأعضاء السفارة.

وقال مساعد وزير الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان السفير حسام عيسى - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم - إن هذه المساعدات جاءت بتوجيهات عاجلة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للوقوف مع السودان الشقيق في هذا الظرف، في إطار ما يربط البلدين من علاقات متميزة، ويعكس توجهات وإرادة قيادتي البلدين نحو مزيد من الترابط والتعاون.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مجموعة من اللقاءات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات، تتوجها اجتماع اللجنة العليا برئاسة رئيسي البلدين في أكتوبر المقبل بالخرطوم، لدفع التعاون وترجمة هذه الإرادة السياسية لعمل ينفع الشعبين ويحقق مصالحهما.

من جانبه، قال أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير أحمد شاهين، إنه في إطار العلاقات الأخوية بين قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين، وجه الرئيس السيسي بإرسال مواد إغاثة عاجلة لمساعدة السودان الشقيق في التعامل مع تداعيات أزمة السيول والأمطار.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الروابط الأخوية والعلاقات القوية المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتأكيدا على أن ما يؤلم السودان يؤلم مصر، ويمثل تكاتفا ودعما ومساندة بين أفراد العائلة الواحدة.

بدوره، أكد السفير المصري بالخرطوم السفير أسامة شلتوت، أن تلك المساعدات رسالة محبة وتضامن من قيادة وشعب مصر لأشقائهم في السودان، منوها بأنها لاقت قبولا وترحيبا من الجانب السوداني الذي ثمن هذه المبادرة الإنسانية من الرئيس السيسي، التي تعتبر خير دليل على تلاحم ووحدة مصير شعبي وادي النيل، وثوابت واستراتيجية العلاقة بين البلدين.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهات بإرسال مساعدات طبية طبية وغذائية ومستلزمات إغاثة للأشقاء بالسودان، لمواجهة آثار السيول والأمطار الغزيرة، عبارة عن مستلزمات إغاثة وأدوية وبطاطين وخيام ومواد غذائية ومعدات هندسية، وتلبية كل ما يحتاجه السودان الشقيق من مستلزمات إغاثة بشكل فورى وذلك فى إطار الروابط الأخوية ووحدة المسار والمصير التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تم إيفاد قافلتين طبية وبيطرية لعدة أقاليم فى السودان للمساعدة فى مواجهة استشراء الآفات والأمراض نتيجة نفوق الماشية جراء السيول ولحماية الثروة الحيوانية فى السودان من أى تداعيات سلبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز